تحويل راوتر stc الى access point مقوي

اذا كان لديك مودم قديم لشركة اس تي سي بإتباع الخطوات القادمة يمكنك الاستفادة به وتحويله الي مقوي شبكة واي فاي في المنزل او العمل , بإتباع هذه الخطوات يمكنك تحويل مودم stc الى مقوي بالتالي سوف تستفيد من الجهاز القديم بجانب توفير المال خاصة مع ارتفاع اسعار أجهزة access point .

المميز هنا الخصائص الرائعة في هذا الراوتر في الواقع قمت بتحويل الكثير من المودم التابعة لشركات مختلفة من قبل لكن لم يصادفني راوتر بهذه السهولة في الضبط حيث يمكن للمستخدم الذي لا يملك اي خبرة ان يطبق الخطوات وبدون الحاجة الي متخصص .

لكي تستطيع تحويل راوتر stc الى access point كل ما تحتاج اليه هو توصيل كبل الانترنت العادي بالراوتر مع توصيل التيار الكهربائي واربط علي شبكة الراوتر والذي بإتباع الخطوة البسيطة السابقة تحول إلي اكسس بوينت .


الخطوات 

كبداية يفضل عمل ريست للراوتر وذلك من منفذ الريست Reset موجود بالخلف بجانب مدخل الكهرباء, وصل الراوتر بالكهرباء ثم ادخل شيء الي هذا المنفذ واستمر بالضغط الي حين اختفاء كل لمبات الراوتر ورجوعها للعمل مرة اخري .

اتصل علي شبكة الراوتر الافتراضية الباسورد مكتوب اسفل راوتر stc امام اختيار WIFI KEY ثم اكتب في متصفح الانترنت الاي بي الافتراضي 192.168.8.1 اسم المستخدم والباسورد الافتراضي admin .

الخطوات السابقة افتراضية وبالتأكيد قمت بها من قبل لكن الان سوف نحتاج  اليها لكي نقوم بعملية تغيير اسم الواي فاي و تغيير رمز الشبكة التي سوف نتصل عليها .

تغيير اسم الواي فاي و رمز الشبكة

من الأعلي من اختيار الإعدادات settings ثم من القائمة الجانبية حدد علي اختيار Wlan basic  settings كما هو واضح من السكرين شوت .

هنا من امام اختيار SSID اكتب اسم الواي فاي المناسب لك ثم امام اختيار  wpa pre-shared key أكتب رمز الشبكة وهو الباسورد الذي سوف يستخدم للاتصال علي شبكة الواي فاي .

قفل wps مودم stc 

من الخطوات الاضافية والتي تعتبر في غاية الاهمية التأكد من غلق اختيار wps والذي يعتبر من الثغرات في الراوتر القديم حيث تستخدمه بعض البرامج للتحايل علي الراوتر وسرقة كلمة سر الواي فاي .

هنا طالما سوف نقوم بعملية تحويل راوتر stc الى بريدج او مقوي يجب غلق هذا الاختيار من الإعدادات ايضًا settings ثم من القائمة الجانبية حدد علي اختيار WPS settings تأكد من غلق هذا الاختيار Disable

تحويل الروتر الي مقوي 

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة كل ما تحتاج اليه لكي يتم تحويل الراوتر وكما وضحنا في الفقرة الاولي توصيل الراوتر الذي تم تحويله بسلك وصلة انترنت من راوتر الشبكة الاساسي او من مقوي اخر .