ماذا تفعل عند ظهور تنبيه شبكة الواي فاي غير امنه فى ويندوز 10

لمزيد من الخصوصية والأمان، قامت شركة مايكروسوفت بتحذير مستخدمى ويندوز 10 عند الإتصال على شبكة واى فاى غير أمنة وهذا بدءًا من تحديث مايو 2019 لنسخة ويندوز 10 الذى يحمل رقم 1903 والذى يأتى بمجموعة كبيرة من المميزات والتحسينات الأخرى .

نعم، عند محاولة الإتصال على شبكة واى فى غير أمنة ستحصل على تنبيه بأن هذه الشبكة غير أمنة “Wi-Fi network not secure” وفى هذه الأثناء يتوجب عليك القيام بالخطوات أدناه لحماية جهازك وخصوصيتك من السرقة والأختراق :

  • الاتصال بشبكة أخرى
  • تغيير إعدادات الأمان لجهاز التوجيه الخاص بك
  • تغيير الراوتر

الاتصال بشبكة أخرى

فور ظهور هذا التنبيه سيكون عليك تجنب الإتصال على هذه الشبكة والإتصال على شبكة واى فاى أخرى حتى تقوم بإصلاح هذه المشكلة التى تتعلق بالأمان . فى حالة إذا لم تكن هناك أى شبكة أخرى وفى الوقت نفسه تحتاج إلى الإتصال بالإنترنت، هنا سيكون أمامك حل مؤقت وهو استخدم نقطة اتصال هاتفك المحمول .


تحويل هاتفك الى راوتر موزع للأنترنت

لحسن الحظ، قمنا نحن فريق وينجز بإعداد مقال سابق بعنوان” كيفية عمل شبكة واي فاي من الهاتف“تحدثنا خلاله عن طريقة مشاركة الانترنت من الهاتف الى الكمبيوتر، يمكنك الرجوع لهذا المقال للإطلاع على أكثر من طريقة للقيام بهذه العملية .

تغيير إعدادات الأمان فى الراوتر

ينصح عند ظهور تنبيه الشبكة غير أمنة بالدخول إلى إعدادات الراوتر الخاص بك وأختيار أقوى نوع تشفير للواى فاى على الفور كما فى سكرين شوت أعلاه لأن هذا سوف يعطى أمان أقوى للشبكة الخاصة بك .

تغيير الراوتر

إذا كان لديك جهاز راوتر قديمة ولا يدعم WPA / WPA2 و AES، فمن الأفضل الترقية إلى جهاز راوتر جديد يدعم أحدث معايير الأمان والتحسينات.

بهذه الخطوات لن يظهر تنبيه الشبكة غير أمنة مرة ثانية فى نسخة ويندوز 10 ولن يتمكن أى شخص من سرقة باسورد الواى فاى خصوصاً بعد تغيير نوع تشفير الواى فاى لأفضل نوع، كما وينصح باختيار كلمة سر قوية للشبكة حتى لا تتمكن التطبيقات من التعرف عليها .