حل مشكلة اعادة تشغيل الكمبيوتر تلقائيا ويندوز 10 بعد التحديث

إذا قمت بالموافقة على تحميل تحديث ويندوز 10 أثناء العمل على الكمبيوتر، وقتها ستواجه مشكلة مزعجة للغاية بعد أنتهاء الويندوز من تحميل التحديث وهى ظهور رسالة بالموافقة على إعادة تشغيل الكمبيوتر وفى الإصدارات القديمة من ويندوز 10 تتم عملية اعادة تشغيل الكمبيوتر تلقائيا .

فما الحل وكيف يتم تجاوز هذه المشكلة ؟ لا تقلق، قامت شركة مايكروسوفت فى الإصدارات الجديدة من ويندوز 10 بتوفير خيار ضمن إعدادات Windows Update يسمح لك بتحديد ساعات العمل على جهازك . بالتالى، إذا قمت بتحميل تحديث ويندوز 10 أثناء هذا الوقت الذى قمت بتعيينه فلن يطلب منك الويندوز إعادة التشغيل الكمبيوتر بعد الأنتهاء من تحميل التحديث .

نعم، ويندوز 10 أصبح أكثر ذكاءًا وهذا بفضل الدعم المستمر من شركة مايكروسوفت . فمثلاً، فى حالتى عندما لاحظ الويندوز أن استخدامى للجهاز بانتظام بين الساعة 03:00 م و 08:00 م، ظهر لى تنبيه بضرورة ضبط ساعات العمل حتى لا أحصل على إشعار إعادة التشغيل بعد انتهاء الويندوز من تحميل التحديث أثناء هذا الوقت كما فى سكرين شوت أدنا .


منع الكمبيوتر من اعادة التشغيل بعد تحميل التحديث

عموماً، للبدء فى ضبط هذه الإعدادات على الكمبيوتر الخاص بك وتحديد ساعات العمل، تحتاج فقط إلى القيام بالخطوات أدناه :

  • توجه إلى الإعدادات “Settings”
  • أنقر على قسم “Update & Security “
  • أنقر على خيار “Windows Update” من القائمة الجانبية
  • أنقر على خيار ” Change Active Hours” كما فى سكرين شوت أدناه

بعد ذلك، أنقر على خيار “change” حتى تتمكن من تعيين وقت العمل على الكمبيوتر بشكل يدوى .

حدد وقت البدء “Start time”، وحدد وقت الانتهاء End time على حسب راحتك، ثم فى الأخير أنقر على حفظ .

بداية من هذه اللحظة وبعد ضبط الإعدادات أعلاه وتحديد وقت العمل على الكمبيوتر، سترى الصفحة أدناه بعد أنتهاء الويندوز 10 من تحميل التحديث، بحيث تقوم بإعادة تشغيل جهازى لتثبيت التحديث بعد الأنتهاء من العمل على جهازك بمجر فقط النقر على خيار “Restart Now” .

الخلاصة /

الهدف من هذا الشرح هو منع الكمبيوتر أو نسخة ويندوز 10 من اظهار تنبيه بإعادة التشغيل بعد الانتهاء من تحميل التحديث أثناء العمل والقيام ببعض المهام .