شركة موزيلا تعلن عن متصفح Fenix بديل فايرفوكس على الأندرويد

لم يشهد متصفح فايرفوكس على هواتف وأجهزة أندرويد أى تطويرات خلال الفترة الأخيرة، وهذا يرجع إلى أن الشركة كانت تعمل على تطوير تطبيق ومتصفح جديد وهو متصفح Fenix ليكون بديل متصفح فايرفوكس للاندرويد .

وبالفعل، قامت شركة موزيلا أخيراً بإزاحة الستار عن المتصفح الجديد خلال الأيام القليلة الماضية وهو لا يزال فى مرحلة التجريبة أى لم يتم إطلاقه رسمياً ولكن يمكن تحميله الأن وتجربة والحصول على كل المزايا التى يوفرها هذا المتصفح الجديد البديل لفايرفوكس .

يأتى متصفح Fenix مع مجموعة كبيرة من الخصائص والمزايا الجديدة التى نحتاج إليها جميعاً عند تصفح الإنترنت والمواقع وهى كالأتى :


  • يدعم الثيم الاسود أو الوضع الليلى
  • يتميز المتصفح بالسرعة الفائقة فى الوصول إلى المواقع
  • يوفر تجربة التمرير السلسة
  • استخدام المتصفح بيد واحده بفضل نقل شريط التنقل إلى أسفل الشاشة
  • حفظ جلسات التصفح كمجموعات
  • متصفح مجانى

يوفر المتصفح تجربة جديدة لتصفح الإنترنت والمواقع بشكل سريع مع إمكانية استخدام المتصفح بيد واحدة فقط وهذا بفضل وجود شريط التنقل أسفل الشاشة على عكس تماماً معظم المتصفحات الأخرى، كما ويوفر الوضع الليلى الذى يساعد على الحفاظ على شحن البطارية بجانب حماية أعين المستخدمين عند تصفح النت ليلاً .

من الأمور الرائعة حقاً فى هذا المتصفح والتى نالت على إعجابى هى أنه يقوم بحفظ جلسات التصفح كمجموعات كما فى سكرين شوت أعلاه .

كما ذكرنا فى البداية، المتصفح حتى الأن فى وضع تجريبى وغير متوفر على متجر جوجل بلاى . بالتالى، إذا كنت ترغب فى تجربة المتصفح الأن سيكون عليك تحميله المتصفح بصيغة APK وتثبيته على هاتفك . [apkmirror.com]

فى الأخير، أنصح الجميع بتجربة هذا المتصفح الذى يوفر طن من المزايا والتحسينات الجديدة ليبقى فى منافسة قوية مع المتصفحات الأخرى الأكثر شعبية .