كيفية تثبيت تطبيقات من خارج المتجر للاندرويد

كيفية تثبيت تطبيقات من خارج المتجر للاندرويد

إحدى ميزات الأمان الأكثر عقلانية على أجهزة وهواتف أندرويد هى عدم السماح بتثبيت تطبيقات apk أو طرف ثالث من خارج متجر وجوجل بلاى . ولكن، هذا ليس بشكل افتراضى أو بمعنى اوضح يمكن للمستخدمين التحكم فى هذا الخيار ضمن إعدادات الأمان والسماح بتثبيت تطبيقات من خارج المتجر وهذا نظرًا لوجود العديد من التطبيقات الرائعة التي يمكنك العثور عليها خارج متجر جوجل بلاى، فقد ترغب في المغامرة خارج المتجر بين الحين والآخر .

لحسن الحظ، من السهل إلى حد ما تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة في أندرويد، على الرغم من أن الطريقة تختلف باختلاف إصدار لأخر . لذلك، سنقوم بتسليط الضوء خلال هذا الدليل على شرح كيفية تثبيت تطبيقات apk من خارج المتجر على أندرويد فى جميع إصدار أندرويد المختلفة .

كيفية السماح بتثبيت تطبيقات أندرويد من خارج متجر جوجل بلاي

:: فى أندرويد 8.0 و 9.0

إذا كنت ترغب فى تحميل البرامج من خارج سوق بلاي على الهاتف الخاص بك الذى يعمل بنظام أندرويد 8.0 Oreo أو أندرويد 9.0 Pie وحل مشكلة عدم تثبيت تطبيقات الاندرويد apk إليك كيف تقوم بذلك :

  1. توجه إلى الإعدادات “Settings”
  2. أنقر على التطبيقات والاشعارات “Apps & notifications”
  3. أنقرعلى خيار “إعدادات متقدمة”
  4. أنقر على “اذونات خاصة للتطبيقات”
  5. أنقر على “تثبيت التطبيقات غير المعروفة”
  6. أنقر على متصفح الإنترنت، فعل خيار السماح بتثبيت التطبيقات

للتوضيح أكثر، توجه إلى الإعدادات ” Settings “، ثم أنقر على خيار التطبيقات والاشعارات ” Apps & notifications ” اسحب لاسفل وأنقر على خيار “إعدادات متقدمة”، ثم أنقر على “اذونات خاصة للتطبيقات” كما ف سكرين شوت أدناه

اسحب لاسفل وأنقر على “تثبيت التطبيقات غير المعروفة”، من بين التطبيقات التى تظهر معك أنقر على متصفح الإنترنت المفضل لديك، ثم قم بتفعيل خيار “السماح بتثبيت تطبيقات من هذا المصدر” كما فى سكرين شوت أدناه .

بهذه الخطوات يتم تفعيل وتشغيل تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة فى أندرويد 8.0 وأندرويد 9.0 .

:: فى أندرويد 6.0 و 7.0

بخصوص طريقة التثبيت من مصادر غير معروفة فى هواتف اندرويد مارشيملو 6.0 وأندرويد نوجا 7.0، إليك الخطوات :

  1. أنقر على الإعدادات “Settings”
  2. أنقر على الأمان ” Security “
  3. حدد على مربع مصادر غير معروفة “Unknown Sources”
  4. أنقر على موافق

بمجر الانتهاء من تمكين أو تشغيل خيار التثبيت من مصدر غير معروف فى الأندرويد، فقد حان الوقت لتحميل تطبيقات apk للاندرويد .

افضل مواقع apk

ربما لديك بالفعل موقع تثق به لتحميل تطبيقات وألعاب بصيغة apk للاندرويد، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فننصحك بموقع APKMirror هو موقع جيد للعثور على ملفات APK القانونية للإصدارات القديمة من تطبيقات Play Store والتطبيقات المجانية وما إلى ذلك .