اظهار التاريخ الهجري على شاشة القفل للاندرويد

لا يوفر نظام الأندرويد خيار ضمن الإعدادات يسمح للمستخدمين بإمكانية اظهار أو عرض التقويم الهجري للاندرويد . نعم، إذا كنت تمتلك هاتف يعمل بنظام أندرويد وترغب فى عرض التقويم الهجري والميلادي للاندرويد فلن تجد أى خيار يتيح لك القيام بهذه العملية .

كالعادة، عندما لا يوفر نظام أندرويد بعض المميزات والخصائص التى نحتاج إليها ضمن إعدادات الهاتف نفسه يكون الحل والبديل فى تحميل وتثبيت تطبيقات طرف ثالث من على متجر وسوق جوجل بلاى .

تابع أيضًا : ضبط وتوجيه طبق الستالايت باستخدام الجوال


لحسن الحظ، متوفر على المتجر تطبيق رائع حقاً وعن تجربة يوفر تجربة عرض التاريخ الهجري على شاشة الاندرويد، وخلال السطور أدناه نتعرف على كل شىء حول هذا التطبيق وطريقة استخدامه وأهم المميزات التى يوفرها .

تطبيق هجري للاندرويد

التطبيق يأتى مع مجموعة كبيرة من الخصائص والمميزات التى يجب تسليط الضوء عليها أولاً قبل الخوض فى طريقة الاستخدام، إليكم هذه المزايا التى يوفرها التطبيق :

  • التطبيق مجانى التحميل
  • يدعم اللغة العربية
  • يدعم عرض التقويم الهجري والميلادي للاندرويد
  • عرض التقويم أو التاريخ فى شاشة القفل أو الشاشة الرئيسية
  • يدعم تخصيص التاريخ بالشكل الذى يناسبك

طريقة استخدام التطبيق :

بعد تحميل التحميل من متجر جوجل بلاى من هنا وتثبيته على هاتفك، وعند تشغيل لأول مرة يطلب منك أن تضيف الويدجت للشاشة الرئيسية . الأمر سهل للغاية، فقط أنقر مطولاً فى الشاشة الرئيسية لهاتف ثم اسحب لاسفل حتى تصل إلى “التقويم الهجرى” وقم بسحب التاريخ الهجرى للشاشة الرئيسية كما فى سكرين شوت أدناه .

فى الأخير، أضبط إعدادات التطبيق الطريقة التى تناسبك . فمثلاً، يمكنك تخصيص الساعة والتحكم فى عرض الساسة على شاشة القفل أو لا، إلخ كما فى سكرين شوت أعلاه .

بهذه الخطوات سيتم عرض التاريخ والتقويم الهجرى فى الأندرويد سواء فى الشاشة الرئيسية أو شاشة القفل بطريقة رائعة .