حل مشكلة يتعذر حذف جهات الاتصال من حساباتك المخصصة للقراءة فقط ولكن يمكن اخفاؤها

تظهر هذه المشكلة تحديداً عند محاولة حذف اي أسم من الأسماء المدرجة ضمن جهات الإتصال الموجودة علي الهاتف بحيث لا يمكن بأى شكل من الأشكال حذف جهات الاتصال من حسابات القراءة فقط والحل الوحيد فى هذه الأثناء يكمن فى اخفاء جهات الإتصال المراد حذفها وليس حذفها .

فما العمل خصوصاً إذا كنت ترغب فىى حذف جهة إتصال أو أسم معين من دليل الهاتف لديك نهائياً وليس فقط اخفاؤه ؟ حسناً لا تقلق . قمنا نحن فريق وينجز بالعمل على هذه المشكلة وتوصلنا إلى حل لهذه المشكلة وسنقوم بالحديث عنها فى السطور أدناه وتوضيح كل التفاصيل بالصورة .

سبب مشكلة لا يمكن حذف جهات الاتصال من حسابات القراءة فقط

فى البداية وقبل الخوض فى التفاصيل، يجب أن تعلم بأن سبب هذه المشكلة هو ارتباط هذا الرقم ببعض الحسابات الأخري . بالتالي، لايمكن حذفه بشكل مباشر من جهات الإتصال وإذا حاولت حذفه تظهر معك رسالة “تتضمن جهات الإتصال التى تريد حذفها تفاصيل من حسابات متعددة وسيتم اخفاء التفاصيل الواردة من الحسابات المخصصة للقراءة فقط وليس حذفها ” .

قد تظهر الرسالة بصيغة اخري “سيتم فقط اخفاء حسابات القراءة فقط الموجودة فى جهة الاتصال هذه، ولم يتم حذفها” وفى هذه الحالة يتوجب عليك القيام بالخطوات أدناه لحذف نهائياً .

كيفية حذف جهة الاتصال للقراءة فقط

فقط، قم بالخطوات أدناه على الهاتف الخاص بك ::

  • الإعدادات
  • المستخدمون والحسابات

فى هذه الأثناء تظهر معك جميع التطبيقات المرتبطة بالرقم مثل الواتساب، ماسنجر الفيس بوك، الفيس بوك، فايبر، تلجرام، إلخ .

حدد الأن علي البرامج المرتبطة برقم هاتف واحد تلو الأخر ثم من الثلاث نقاط الموجودة بالأعلي حدد علي اختيار حذف هذا الحساب كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

الأن إذا حاولت حذف جهة الإتصال هذه، ستلاحظ أنتهاء المشكلة ويصبح بإمكانك حذفها بشكل نهائى كما هو مبين فى سكرين شوت أعلاه .

تنويه ::

عند النقر على خيار “إزالة أو حذف الحساب” تظهر رسالة تنبيه أنه سيتم حذف جميع البيانات والرسائل . لكن، يجب عليك تجاهل هذه الرسالة ولن تفقد الرسائل الخاصة بك .

بهذه الخطوات يمكنك حل مشكلة حذف جهات الاتصال من حسابات القراءة فقط, وكما وضحنا لا تظهر المشكلة إلا مع الرقم المرتبط بخدمة او برنامج تراسل فوري علي الهاتف .