تطبيق اب لوك : أفضل ثلاث مميزات فى تطبيق AppLock

الكثير من التطبيقات المعروفة بين مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد و ios مثل الواتساب، ماسنجر الفيس بوك، سكايب، الفايبر، إلخ لا توفر خيار قفل التطبيق من إعدادات التطبيق نفسه . بالتالى، يضطر المستخدم إلى تحميل وتثبيت تطبيق طرف ثالث متخصص فى ذلك من على متجر جوجل بلاى أو من خارج المتجر بصيغة APK لقفل مثل هذه التطبيقات الهامة التى لا توفر خيار القفل بين الإعدادات من أجل حماية الخصوصية ومنع المتطفلين والاشخاص الغير مرغوب فيهم من انتهاك الخصوصية .

أيضًا، وعلى الرغم من الشعبية الكبيرة جداً التى يحظى بها نظام التشغيل أندرويد، إلا أنه للأسف الشديد لا يزال يفتقد إلى مثل هذه المميزات التى نحتاج إليها جميعاً. ونأمل بأن توفر شركة جوجل خيار ضمن إعدادات التطبيقات يسمح بقفل التطبيقات لحماية الخصوصية بدون الحاجة إلى تحميل برنامج لقفل التطبيقات المثبتة بالهاتف .

على أى حال، إذا كنت تبحث الأن عن أفضل تطبيق لقفل التطبيقات والبرامج المثبتة على الهاتف الخاص بك، فإليك أفضل تطبيق يمكن الاعتماد عليه فى قفل وتأمين التطبيقات بكلمة سر، أو بالبصمة . نعم، التطبيق أدناه يوفر مجموعة من المميزات الفريدة من نوعها التى يجب أن تكون متاحة فى كل تطبيقات قفل البرامج .

تطبيق اب لوك

لماذا هذا التطبيق تحديداً ؟ هذا التطبيق يدعم مجموعة كبيرة جداً من اللغات من بينها اللغة العربية واللغة الإنجليزية، ويحمل تصميم أكثر من رائع يجعل من السهل استخدام التطبيق من قبل جميع المستخدمين بدون أى صعوبات، يعمل على قفل التطبيقات المثبتة بكلمة سر، أو عن طريق النمط، أو عن طريق البصمة (إذا كان هاتفك يدعم تقنية ومستشعر البصمة)، يعمل على قفل وتأمين جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف ( حدد على حسب راحتك) [play.google.com]

ليس هذا فقط، بل وهناك مجموعة من المميزات والخصائص الأخرى الفريدة من نوعها التى ربما لا تجدها فى التطبيقات الأخرى من نفس الفئة وهى كالأتى :

1 : اخفاء تطبيق القفل

أول ميزة يوفرها هذا التطبيق هى إمكانية إخفاء التطبيق نفسه بحيث لا يظهر تطبيق القفل ضمن قائمة التطبيقات المثبتة على الهاتف . بالتالى، إذا تمكن أى شخص غريب من الدخول إلى الهاتف ومحاولة البحث عن تطبيق القفل وحذف للوصول والدخول إلى التطبيقات المقفولة فلن ينجح فى القيام بذلك لأنه لن يعثر على تطبيق القفل AppLock بين قائمة التطبيقات المثبتة بالهاتف، وهى من أقوى مميزات هذا التطبيق .

السؤال الأن، كيفية إخفاء وأظهار هذا التطبيق ؟ هناك طريقتين لإخفاء وأظهار التطبيق، الطريقة الأولى باستخدام كود صغير، فى حين الطريقة الثانية من خلال إعدادات تطبيق القفل نفسه، وهى كالأتى :

اخفاء تطبيق applock

طريقة إخفاء التطبيق تتم بطريقة واحدة فقط وهى من خلال إعدادات التطبيق . للقيام بذلك، توجه إلى التطبيق ثم أنقر على تبويبة ” حماية” واسحب لاسفل وأنقر على “سحر” ثم أنقر على “إخفاء قفل التطبيق”، ثم فى الأخير أنقر على “إخفاء قفل التطبيق” وسيتم إخفاءه من الظهور بين التطبيقات المثبتة على الفور

كود اظهار برنامج applock

الطريقة الأولى : يمكنك كتابة هذا الكود ##١٢٣٤٥## من اليسار إلى اليمين وسوف يفتح معك على الفور .

الطريقة الثانية : افتح هذا الرابط http://domobile.com/applock من متصفح الإنترنت على الهاتف وسيعود التطبيق للظهور من جديد بين التطبيقات .

2 : لوحة مفاتيح عشوائية

الميزة الثانية التى ربما لا تجدها فى تطبيقات وبرامج القفل الأخرى هى “لوحة المفاتيح العشوائية” التى تعمل على ترتيب لوحة المفاتيح الرقمية بصورة عشوائية لمنع الأخرين من التلصص عليك وضمان أمان كلمة السر .

للوصول لهذا الخيار توجه إلى التطبيق، ثم أنقر على “الحماية” ثم أنقر على “سحر” وقم بالنقر على لوحة المفاتيح العشوائية وتفعيل هذا الخيار كما فى سكرين شوت أعلاه .

3 : تصوير من يحاول فتح الهاتف

الميزة الثالثة التى تظهرت مؤخراً فى التطبيق وهى “صورة شخصية للدخيل” وهذه الميزة تعمل على تصوير أى شخص يحاول ادخال كلمة السر بشكل خاطىء للدخول إلى التطبيقات المقفولة بالهاتف .

بمجرد فقط أن يحاول أى شخص إدخال كلمة السر أو النمط بشكل خاطىء سيتم تصويره على الفور وحفظ الصورة داخل التطبيق . للوصول لهذا الخيار، توجه إلى التطبيق، ثم أنقر على الحماية، ثم أنقر على “صورة للدخيل” وقم بالتفعيل هذا الخيار .

كانت هى أفضل ثلاث مميزات فى تطبيق القفل AppLock المتوفر لهواتف وأجهزة أندرويد .