أفضل برنامج قفل التطبيقات للاندرويد

أفضل برنامج قفل التطبيقات للاندرويد

هنا فى هذه السطور وكما فى العنوان، سنتعرف سوياً على واحد من أفضل برنامج قفل التطبيقات للاندرويد 2020، إذا كنت تبحث عن افضل تطبيق قفل التطبيقات برقم سري او عن طريق تقنية البصمة لحماية وتأمين خصوصيتك على الهاتف ومنع الأشخاص الأخرين الغير مسموح لهم من الوصول إلى هذه التطبيقات والمعلومات الهامة، فإليك خلال هذه التدوينة أفضل برنامج متوفر على المتجر .

الكثير من التطبيقات المعروفة بين مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد و ios لا توفر خيار قفل التطبيق من إعدادات التطبيق نفسه . بالتالى، يضطر المستخدم إلى تحميل وتثبيت تطبيق طرف ثالث متخصص فى ذلك من على متجر جوجل بلاي أو من خارج المتجر بصيغة APK لقفل مثل هذه التطبيقات الهامة من أجل حماية الخصوصية ومنع المتطفلين والأشخاص الغير مرغوب فيهم من انتهاك الخصوصية .

أيضًا، وعلى الرغم من الشعبية الكبيرة جداً التى يحظى بها نظام التشغيل أندرويد، إلا أنه للأسف الشديد لا يزال يفتقد إلى مثل هذه المميزات التى نحتاج إليها جميعاً. ونأمل بأن توفر شركة جوجل خيار ضمن إعدادات التطبيقات يسمح بقفل التطبيقات لحماية الخصوصية بدون الحاجة إلى تحميل برنامج لقفل التطبيقات المثبتة بالهاتف .

على أى حال، قمنا نحن فريق موقع وينجز بإختيار واحد من بين تطبيقات قفل البرامج المتاحة على سوق جوجل بلاى بعد تجربة، وفى السطور التالية سنتعرف على كل شيء حول هذا التطبيق .

تطبيق AppLock 

تطبيق اب لوك “AppLock” يعد بالفعل من أفضل البرامج المتخصصة فى قفل التطبيقات للاندرويد وهذا بناءًا على الخصائص والمزايا الكثير التى يوفرها والتى لن تجدها فى التطبيقات الأخرى من نفس الفئة، وإليكم فى القائمة أدناه أهم وأبرز مزايا هذا التطبيق التى تدفعنا إلى تحميله وتثبيته .

  1. قفل التطبيقات برقم سرى أو عن طريق البصمة 
  2. تغيير رمز أيقونة التطبيق برمز تطبيق أخر 
  3. توفير لوحة مفاتيح عشوائية
  4. تصوير من يحاول فتح قفل التطبيقات
  5. إخفاء الصور 

التطبيق يوفر خصائص أكثر من ذلك بالتأكيد، ولكن المزايا الخمسة أعلاه تعتبر هى الأفضل فى التطبيق نظراً لأننا نحتاج إليها كثيراً عند استخدام التطبيق . [play.google.com]

 قفل التطبيقات برقم سرى أو عن طريق البصمة 

مع تحميل وتثبيت التطبيق سيكون أمامك خيارين لقفل التطبيقات المثبتة على الهاتف، الخيار الأول وهو قفل التطبيق عن طريقة الرقم السرى أو كلمة المرور، فى حين الخيار الثانى يكمن فى قفل التطبيقات عن طريق النمط . حدد طريقة القفل على حسب راحتك .

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك قفل التطبيقات من خلال تقنية البصمة وهذا بشرط أن يكون الهاتف نفسه يدعم هذه التقنية، ويمكنك تشغيل هذه الخاصية من خلال إعدادات التطبيق . 

تغيير رمز أيقونة التطبيق برمز تطبيق أخر 

من المزايا الأكثر من رائعة فى التطبيق هى إمكانية تغيير أو تبديل رمز أيقونة التطبيق برمز تطبيق آخر بحيث إذا تمكن أى شخص من الدخول إلى هاتفك فلن يكون قادر على الوصول وتحديد تطبيق القفل من بين التطبيقات المثبتة على هاتفك .

ويمكنك الوصول إلى هذه الميزة من خلال الدخول إلى التطبيق ومن ثم النقر على تبويبة “حماية” من الأعلى، وبعد ذلك أنقر على “سحر”، ثم فى الأخير أنقر على تمويل الايفون”، وبعد ذلك اختر من بين الايقونات الثلاثة المتاحة أمامك .

توفير لوحة مفاتيح عشوائية 

يوفر التطبيق لوحة مفاتيح عشوائية وهى ضرورية للغاية لمنع من يجلس بجانب من تخمين أو معرفة كلمة السر الخاصة بك أثناء فتح أي تطبيق، حيث أنك مع تفعيل هذه الميزة في التطبيق ستحصل على لوحة مفاتيح بشكل عشوائى كما فى لقطة الشاشة أدناه .

ويمكن تفعيل هذه الميزة من خلال الدخول إلى التطبيق ومن ثم النقر على تبويبة “حماية” من الأعلى، وبعد ذلك أنقر على “سحر” وقم بتفعيل خيار “لوحة مفاتيح عشوائية” .

تصوير من يحاول فتح قفل التطبيقات 

من الخصائص والمزايا الأكثر من رائعة فى التطبيق هى توفير خيار يسمح بتصوير أى شخص يحاول فتح قفل التطبيقات، عند محاولة أى شخص فتح قفل التطبيقات وادخال الرمز بشكل خطىء سيقوم التطبيق على الفور بتصويره، وهذا سيساعدك فى معرفة الاشخاص الذين يحاولون التطفل عليك .

يمكنك تفعيل هذه الميزة عبر الدخول للتطبيق والنقر على “حماية”، ثم النقر على خيار “الأمان”، وبعد ذلك مرر لاسفل وقم بتفعيل خيار “صورة شخصية للدخيل” .

إخفاء الصور 

الميزة الأكثر من رائعة والتى نالت على إعجابي أنا شخصياً هي إمكانية إخفاء الصور الخاصة بك فى المعرض ! نعم، إذا كنت بحاجة إلى أخفاء مجموعة صور هامة من الظهور فى معرض الصور، فيمكنك الأن وعبر هذا التطبيق القيام بهذا الأمر بكل سهولة .

لتفعيل هذه الميزة، أفتح التطبيق وانقر على القائمة “علامة الثلاث شرط”، وبعد ذلك أنقر على “ضبط”، ثم  فى هذه الأثناء قم بتفعيل وتشغيل خيار “إخفاء من المعرض” .

بعد ذلك، يمكنك اخفاء اى صورة من خلال أنقر عليها ومحاولة مشاركتها، واختر من بين التطبيقات “انتقال إلى المخزن” وعلى الفور سيتم إخفاء الصورة في تطبيق القفل .

فى الأخير، يتوفر التطبيق على سوق جوجل بلاى بشكل مجاني ويدعم العمل على إصدار أندرويد 4.2 فيما أعلى وأحدث من ذلك، والجميل فى التطبيق أيضًا أنه يدعم مجموعة من اللغات من بينها اللغة العربية .