اهم 7 مميزات فى انستقرام يجب أن تستخدمها

اهم 7 مميزات فى انستقرام يجب أن تستخدمها

يحظى موقع انستقرام بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين ويعتبر المنافس الأقوى للأخ الأكبر الفيسبوك . ومع ذلك، لا يستخدم معظم مستخدمي Instagram إلا القليل من الميزات المعروضة . في هذه المقال، اكتشفنا العديد من ميزات انستقرام التي قد لا تستخدمها حتى الآن .

1 : الحصول على إشعار عند نشر المستخدمين المفضلين لديك

كلما كانت قائمة الأشخاص الذين تتابعهم على Instagram كبيرة، كلما زادت فرص فقدان المشاركات المثيرة للاهتمام لهذه الأشخاص .

لتجنب هذا، يمكنك الاستفادة من الميزة التى تسمح لك بتلقي الإشعارات في كل مرة يقوم فيها حساب معين بنشر محتوى جديد. للقيام بذلك، قم بالأتى :

:: انتقل إلى الملف الشخصي للمستخدم الذي تقوم بمتابعته

:: انقر على النقاط الثلاث الموجودة فى الركن العلوي الأيسر بالأعلى

:: أنقر على خيار “تشغيل إشعارات المنشورات “Turn On Post Notifications”

يمكنك إيقاف الإشعارات وقتما تشاء عن طريق اتباع الخطوات نفسها والنقر على “إيقاف تشغيل إشعارات المنشورات” .

2 : تخطى ستورى فى الانستقرام “Skip Instagram Stories”

تعد خاصية Instagram Stories طريقة رائعة لإضافة ونشر المحتوى اليومى الذى يعبر عن حالتك، ويمكن للمستخدمين أن يكونوا مبدعين للغاية مع الطريقة التي يقدمون بها قصصهم على انستقرام، وإضافة الشرائح ، ومقاطع الفيديو، والنص، والرموز التعبيرية لزيادة التأثير .

فى حالة إذا كنت لا ترغب بمشاهدة ستورى أو قصة معينة على الانستقرام عن طريق السحب لاسفل باصابعك، يمكنك أيضا تخطي قصة والانتقال إلى الحدث التالي عن طريق التمرير إلى اليسار، أو الرجوع إلى القصة السابقة عن طريق التمرير إلى اليمين .

3 : الغاء الاشارة فى انستقرام

إذا قام شخص ما على الانستقرام بالإشارة إليك فى صورة وفى الوقت نفسه لا ترغب أنت شخصياً بذلك وتبحث عن طريقة لحذف وإزالة الإشارة فأنت فى المكان الصحيح . نعم، لحسن الحظ، يوفر انستقرام إمكانية إلغاء الإشارة عن طريق القيام بالأتى :

توجه إلى صفحتك الشخصية، ثم إذا كان حسابك باللغة العربية تقوم بالنقر على الايقونة الموجودة اقصى جهة اليسار، وإذا كان بالإنجليزى تقوم بالنقر على الايقونة الموجودة اقصى جهة اليمين .

هنا تظهر معك جميع الصور المشار إليك فيها، أنقر على الصورة التى تريد إزالة وإلغاء الاشارة فيها، ثم بعد فتح الصورة أنقر عليها لتلاحظ ظهور اسمك، تقوم بالنقر عليه، ومن النافذة الجديدة أنقر على “إزالة الإشارة” .

4 : انشاء قائمة مفضلات

مع قدر كبير من المحتوى الذي يمكنك تصفحه على خلاصة انستقرام، يمكن أن يكون من السهل أن تفقد مشاركاتك المفضلة . لكن، مع ميزة الإشارات المرجعية التى تسمح لك بإنشاء مجموعة من مشاركاتك المفضلة لتصفحها لاحقًا في وقت فراغك دون فقدان أى شىء .

للقيام بذلك وإنشاء قائمة مفضلات خاصة بك أتبع الأتى :

توجه إلى صفحتك الشخصية، أنقر على علامة الثلاث شرط الموجودة الأعلى، من القائمة المنسدلة أنقر على لعناصر المحفوظة، ثم أنقر على علامة + وقم بكتابة اسم للقائمة الخاصة بك على حسب راحتك .

الآن، عندما ترى منشورًا ترغب في إضافته إلى قائمة المفضلات لديك، يمكنك النقر على رمز الإشارة المرجعية أسفل المشاركة، ثم حدد القائمة الخاصة بك . يمكنك بعد ذلك مشاهدتها وقتما تشاء عن طريق الذهاب إلى قسم المحفوظة في ملفك الشخصي .

5 : معرفة المنشورات ومقاطع الفيديو التي يشاهدها أصدقاؤك

إذا كنت تريد معرفة المنشورات ومقاطع الفيديو على انستقرام التي يشاهدها أصدقاؤك، يمكنك معرفة ذلك من خلال الاطلاع على سجلها الأخير ومعرفة الإعجاب والتعليقات على المشاركات :

1 : انقر على رمز القلب أسفل الشاشة الرئيسية

2 : ستظهر قائمة بالإعجابات والتعليقات على صورك

3 : اختر علامة التبويب في الجزء العلوي المسمى “التالي” لمشاهدة آخر نشاط للمستخدمين الذين تتابعهم

6 : ايقاف التعليقات في الانستقرام

لا يمكنك إيقاف تشغيل التعليقات من ملفك الشخصي بالكامل . ولكن، يمكنك تعطيل التعليقات لمشاركات معينة . عند إنشاء مشاركة جديدة اضغط على خيار الإعدادات المتقدمة في أسفل القائمة ثم حدد الخيار المسمى “إيقاف تشغيل التعليقات” أو “Turn Off Commenting” . الآن، لن يتمكن أحد من التعليق على المشاركة التي تنشئها.

7 : اخفاء الظهور في انستا

فى حالة كنت ترغب بتصفح حسابك على الانستقرام دون أن تدع أصدقائك يعرفون أنك متصل بالإنترنت. يمكن تحقيق ذلك بالطريقة التالية :

من صفحتك الشخصية أنقر على علامة الثلاث شرط، ثم أنقر على الإعدادات

أنقر على خيار الخصوصية والأمان

أنقر على حالة النشاط، وقم بتعطيل عرض حالة النشاط كما فى سكرين شوت أعلاه .

كانت هى اهم 7 مميزات فى انستقرام يجب أن تستخدمها .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link