طريقة معرفة أكثر دردشات الواتساب استهلاكاً لذاكرة التخزين فى الأندرويد

نظراً لتعرض الكثير من مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد إلى مشكلة لا تتوفر لديك مساحة كافية على القرص واتس اب أو مشكلة لا توجد مساحة كافية للاندرويد . نقوم نحن فريق موقع وينجز من وقت لأخر بالعمل على توفير بعض الحلول التى تساعد المستخدمين فى حل وتجاوز هذه المشكلة المزعجة حقاً .

فى هذا المقال وكما فى العنوان سوف نتعرف سوياً على كيفية معرفة أكثر دردشات ومحادثات الواتساب التى تستهلك جزء كبير من مساحة التخزين الداخلية للهاتف وحذف الصور والفيديوهات من هذه المحادثات لحل وتجاوز مشكلة بطئ الواتساب، وحل مشكلة لا تتوفر لديك مساحة كافية على القرص، ومشكلة المساحة لا تكفى على الهاتف .

الرائع فى هذا الأمر عدم الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيقات طرف ثالث لحل هذه المشكلة، وهذا يرجع بفضل التحديثات الأخيرة للواتساب التى توفر إمكانية التعرف على أكثر محادثات ودردشات الواتساب التى تأخذ مساحة كبيرة من الذاكرة .


للوصول لهذا الخيار تحتاج إلى فتح حسابك فى الواتساب، النقر على علامة الثلاث نقاط واختيار “الإعدادات”، ثم النقر على خيار “استحدام البيانات والتخزين”، وهنا قم بالنقر على “استخدام التخزين” .

تظهر معك جميع الدردشات والمحادثات، أنقر على الدردشة أو المحادثة التى تاخذ مساحة كبيرة من ذاكرة التخزين، ثم قم بالنقر على “إخلاء مساحة” وحدد العناصر التى تريد إزالتها كالصور والفيديو والملصقات، إلخ .

الرائع فى هذه الميزة أنها تتيح لك حذف كل شىء بالمحادثة مع الابقاء على الرسائل النصية، وهذا سيكون شىء مهم خصوصاً إذا كنت لا تريد حذف الرسائل للحاجة إليها .

الخلاصة :

إذا كنت تعانى من أى مشكلة متعلقة بالتخزين، يتوجب عليك فى هذه الحالة التوجه إلى هذه الخيارات أعلاه وتنظيف الواتساب من الملفات الغير ضرورية الأمر الذى يساعدك على تسريع واتساب وتوفير مساحة على ذاكرة التخزين .