كيفية فحص اضافات متصفح جوجل كروم

من الممكن أن تشكل إضافات متصفح جوجل كروم بعض التهديدات لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهذا نظراً لأن هناك بعض الإضافات تتطلب الحصول على أذونات واسعة . بالتالى، إذا قمت بتثبيت إضافة غير أمنة فقد تلحق الضرر بجهاز الكمبيوتر الخاص بك .

السؤال هنا، كيف يتم التحقق من الإضافة قبل تثبيتها والتأكد بالفعل أنها غير ضارة ولا تقوم بمشاركة الكثير من البيانات الشخصية ؟ حسناً، هنا فى هذه التدوينة سوف نسلط الضوء على واحدة من أفضل الطرق التى يمكن من خلالها فحص أى إضافة على سوق جوجل كروم قبل تثبيتها والتأكد من أنها لا تلحق الضرر بالجهاز .

هناك طريقة جديدة للتحقق من الإضافات التي تفكر في تنزيلها لتزويد نفسك ببعض المعلومات وهذا يتم من خلال الاستعانة بأحد المواقع والأدوات الخدمية على الإنترنت التى تهدف لمساعدة المستخدمين فى التحقق من ذلك .


موقع crxcavator.io : هذا الموقع عبارة عن أداة ويب من شركة الأمان Duo Labs يوفر لك أنت شخصياً عند تثبيت أى إضافة تقريرًا أمنيًا استنادًا إلى النتائج من مراجعة مستمرة لسوق جوجل كروم الإلكتروني .

للحصول على هذه المعلومات ومعرفة هل من الممكن أن تلحق الإضافة الضرر بجهازك ومعلوماتك الشخصية أم لا، كل ما عليك فعله هو كتابة اسم الإضافة التي تريد التحقق منها في شريط البحث في موقع CRXcavator وعلى الفور ستحصل على تفاصيل دقيقة جدًا ويتم تقييم نقاط الأمان للإضافة .

فى حالة إذا لم يعجبك التقرير حول هذه الإضافة وترى أنها قد تلحق الضرر بمعلوماتك الشخصية، فسيعرض لك التقرير قائمة بالامتدادات والروابط ذات الصلة بحيث يمكنك العثور على بديل أكثر أمانًا لهذه الإضافة التى تحتاج إليها .

الموقع حقاً رائع ويجب الاعتماد عليه خصوصاً إذا كنت تقوم بتثبيت الكثير من إضافات المتصفح وفى الوقت نفسه تكون قلق بشأن معلوماتك الشخصية .