نوكيا 9 بيور فيو بخمس كاميرات : تقرير كامل عن مواصفات، سعر، مميزات Nokia 9 PureView

قامت شركة HMD Global Oy المالكة للعلامة التجارية نوكيا بإزاحة الستار رسمياً عن هاتف نوكيا 9 بيور فيو “Nokia 9 PureView” صاحب الخمس كاميرات وهذا قبل إنطلاق فعليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2019 بمدينة برشلونة .

التصميم :

يضم الهاتف إطار مصنوعا من المعدن وواجهة خلفية مغطاة بالزجاج ويدعم تقنية الشحن اللاسلكي، ولديه شاشة من نوع PureDisplay طويلة تغطى معظم واجهة الهاتف من دون قطع أو ثقوب وتأتى مع إطار سميك في الجانبين العلوي والسفلي إطار نحيف إلى حد ما في الجانبين الأيمن والأيسر .

الكاميرا :


جاء هاتف نوكيا 9 بيور فيو مع خمس كاميرات على شكل حلقة أو دائرة وتضم هذه الحلقة فلاش من نوع “LED” وتتوفر كاميرا سادسة Time Of Flight لإستشعار معلومات العمق . هذا، وتضم الكاميرات الخمس الخلفية مستشعر بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسات بفتحة 1.8 . مع العلم، هناك مستشعرين من هذه المستشعرات الخمسة عبارة عن مستشعرات ملونة، أمام المستشعرات الثلاثة المتبقية أحادية اللون .

ليس هذا كل شىء حول كاميرا هاتف نوكيا 9 بيور فيو، بل وستكون الكاميرا الخامسة فى الهاتف قادرة على إلتقاط الصور المضببة مع إمكانية تعديل نقطة التركيز بعد إلتقاط الصورة، كما وتدعم خاصية وميزة Night Sight الموجودة فى كاميرا هاتف Google Pixel 3 والتي من خلالها يمكن بإلتقاط صور أكثر إشراقًا بنحو 10 مرات مقارنة مع الهواتف الذكية الأخرى .

خلاصة كل هذا، يوفر هذا الهاتف الجديد من نوكيا إمكانية إلتقاط صورة من جميع الكاميرا الخمس فى نفس الوقت .

أما بخصوص الكاميرا الأمامية للهاتف، يحمل الهاتف كاميرا فى الأمام بدقة 20 ميجابكسل مع عدسة بفتحة 1.8 .

مواصفات نوكيا 9 بيور فيو

شاشة بمقاس 5.99 بوصة وبدقة +QuadHD مع دعم تقنية HDR10

معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 845

ذاكرة الوصول العشوائى بحجم 6 جيجابايت رام

ذاكرة التخزين الداخلية بحجم 128 جيجابايت

مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة

بطارية بسعة 3320 ميلى أمبير فى الساعة و تدعم الشحن بسرعة 18 واط من خلال منفذ USBType-C

يعمل الهاتف بنظام Android 9 Pie

سعر نوكيا 9 بيور فيو

سيكلفك الهاتف 699 دولار أمريك