تسجيل الدخول ايميل icloud من الكمبيوتر قوقل و الاندرويد

  • Post Author:
  • Post last modified:16/02/2019
تسجيل الدخول ايميل icloud من الكمبيوتر قوقل و الاندرويد

يمكنك الدخول على ايميل icloud من الاندرويد او عبر قوقل حيث لايقتصر استخدام الخدمة علي أجهزة آبل فحسب, خدمة الاي كلاود مثل اي خدمة أخري توفرها جوجل يمكنك الوصول اليها عبر المتصفح بالتالي وبغض النظر عن نظام التشغيل يمكنك الدخول على اي كلاود من الكمبيوتر او الهاتف والأجهزة اللوحية الأخري .

اذا كنت من مستخدمي أجهزة آبل فحساب الآي كلاود هو الخزنة الخاصة بك حيث يحتوي علي كل شيء تحتاج اليه من أسماء صور ملاحظات رسائل البريد الإلكتروني الي غير ذلك من الخدمات التي توفرها آبل علي الأجهزة التي تنتجها , بوابة الدخول لكل هذه الخدمات يتم عبر حسابك في آبل الآي كلاود .

قبل الدخول في التفاصيل يجب أن نقوم بتقسيم الخطوات ما بين فتح ايميل الاي كلاود من الكمبيوتر وأضافة الحساب الي جهاز الأندرويد حيث يوجد اختلاف الي التفاصيل :

الدخول الى ايميل icloud من الاندرويد

اذا كنت ترغب في تصفح رسائل البريد الإلكتروني التي تصلك علي ايميل icloud عبر هاتف الأندرويد فالأمر بسيط للغاية كل ما تحتاج اليه هو الدخول الي ( الإعدادات settings ) في الهاتف ثم ( الحسابات Accounts) ثم ( اضافة حساب Add account)

وهي الطريقة المعتادة عند اضافة حساب جيميل او اي حساب أخر لكن هنا سوف نحدد علي اختيار اضافة حساب Add account ثم اختيار Personal (IMAP) ثم أكتب ايميل الآي كلاود ثم التالي Next .

ثم اكتب باسورد حسابك وهي باسود الدخول الي الآي كلاود او الباسورد المخصصة للتطبيقات اذا كنت تستخدم هذه الحاصية لحماية حسابك , بمجرد الانتهاء من الخطوات السابقة سوف تبدء رسائل ايميل icloud في الظهور عبر تطبيق الجيميل او اي برنامج أخر تستخدمه علي هاتف الأندرويد في إدارة الرسائل الإلكترونية .

علي الكمبيوتر

1: يمكن بطبيعة الحال استخدام حسابك في الآي كلاود عبر أجهزة الكمبيوتر سواء من المتصفح بشكل مباشر بالدخول الي icloud.com ثم تسجيل الدخول الي حسابك لكي تتمكن من تصفح كل الخدمات الموجودة بما في ذلك الايميل والاسماء والملاحظات وهي الطريقة الافتراضية والأسهل .

2: هناك طريقة أخري بسيطة جدا وذلك عبر استخدام برنامج الآي كلاود علي أجهزة الكمبيوتر يمكنك تحميل نسختك من الموقع الرسمي iCloud for Windows بعد تحميل وتنصيب التطبيق بالطريقة التقليدية سجل دخول الي حسابك .

ليس هذا فحسب إذا كنت تستخدم أي من برامج ادارة رسائل البريد الإلكتروني علي الكمبيوتر يمكنك بطبيعة الحال اضافة حساب أو ايميل اذا لم يقبل طريقة الاضافة التقليدية عبر الدخول بإيميل الحساب وكلمة السر اختار IMAP وتابع الخطوات .

بشكل عام يمكنك فتح ايميل الاي كلاود علي اي جهاز حيث ان معظم برامج ادارة البريد الإلكتروني تقبل اضافة الحسابات المختلفة سواء كان جيميل آي كلاود أو Outlook .

تجربتي :

من وجهة نظري اذا كنت تستخدم جهاز أندرويد او كمبيوتر مكتبي أو لاب توب يمكنك الإعتماد علي تطبيق جوجل الرسمي Gmail في ادارة كل الحسابات التي تمتلكها افتح البرنامج ثم من الإعدادات اضافة حساب وأضف كل حساباتك بحيث يمكنك متابعة كل الرسائل من مكان واحد .

أما اذا كنت من مستخدمي أجهزة الماك أو الآيفون والآيباد توفر آبل أيضاً برنامج Mail الرسمي الذي يأتي بشكل افتراضي يمكنك اضافة كل حسابات الي هذا التطبيق ومتابعة كل الايميلات من مكان واحد .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link