شرح كيفية الغاء الطلب من موقع جوميا

يعد موقع جوميا من أشهر شركات التسويق الالكترونى للمنتجات الإلكترونية والأزياء إلى غير ذلك . ويحظى جوميا بشعبية كبيرة جداً تحديداً فى خمس دول أفريقية هي مصر، والمغرب، وساحل العاج، وكينيا، وجنوب أفريقيا . لذا، قمنا نحن فريق وينجز بتسليط الضوء فى مقال سابق على “تجربة الشراء من جوميا” بداية من إنشاء حساب فى جوميا وتحديد المنتج وطريقة الدفع إلخ .

كما وكان لنا حديث عن “هل موقع جوميا مضمون” ليكون الجميع على علم ودراية بكل شىء حول موقع جوميا . بينما اليوم سوف نشارك معكم شرح كيفية إلغاء الطلب من موقع جوميا . على سبيل المثال، نفرض أنك قمت بطلب منتج ما من جوميا ولكن بعد الأنتهاء كان لديك الرغبة فى إلغاء هذا الطلب لأى سبب من الأسباب، فماذا تفعل ؟

أشارك معكم فى هذا المقال طريقتين لإلغاء الطلب من جوميا . فقط، تابع الخطوات والتفاصيل أدناه لمعرفة كل شىء .


:: الطريقة الأولى

بعد طلب أى منتج من على موقع جوميا تصل رسالة sms على رقم الهاتف المدرج فى حسابك على موقع جوميا، تنص هذه الرسالة على ضرورة تأكيد الطلب خلال ساعتين، هنا أنقر على الرابط المدرج فى الرسالة وقم بإلغاء الطلب بالنقر على خيار “cancel order” وسيتم إلغاء الطلب على الفور .

:: الطريقة الثانية

فى حالة إذا قمت بتأكيد الطلب من خلال الرسالة التى وصلت على رقم الهاتف أو على البريد الإلكترونى، سيكون أمامك حل ثانى وأخير لإلغاء الطلب وهو من خلال التوجه إلى هذه الصفحة، ثم ملء استمارة البيانات أدناه بإدخال الاسم، البريد الإلكترونى، رقم الطلب الخاص بالاورد، وفى حق الموضوع حدد ” الغاء الطلب” وتحديد سبب الالغاء على حسب راحتك، وتحديد طريقة الدفع الخاصة بك، وطريقة الاسترداد، ثم فى الأخير أنقر على “إسترداد” كما فى سكرين شوت أدناه .

كيفية الحصول على رقم الطلب جوميا ؟

فى حالة كنت لا تتمكن من الوصول إلى رقم الطلب الخاص بك . فقط، أنقر على اسمك فى حساب جوميا ومن القائمة المنسدلة أنقر على “طلباتى” كما فى سكرين شوت أدناه، وستجد رقم الطلب المشار عليه بالسهم .

بهذه الخطوات نكون تعرفنا سوياً على طريقة إلغاء وحذف الطلب فى موقع جوميا وطريقة الوصول إلى رقم الطلب