معرفة كل ايبيهات الشبكة : برنامج معرفه ip كل جهاز متصل بالشبكه

لأسباب كثيرة ومتنوعة يرغب المستخدمين وتحديداً أصحاب شبكة الإنترنت المنزلية فى معرفة جميع ip على الشبكة، وأبرز هذه الأسباب هى معرفة إذا كانت هناك أجهزة غريبة متصل بالراوتر أو الشبكة تسرق الإنترنت أم لا وفى حالة كانت هناك أى أجهزة غريبة متصلة بالراوتر سيتم حظرها ومنعها من سرقة الإنترنت بواسطة ip أو الماك أدرس الخاص بالجهاز من خلال الراوتر نفسه بدون الحاجة إلى برامج .

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاستفادة من خاصية معرفة ip والماك أدرس للأجهزة المتصلة على الشبكة فى عمل فلتر للراوتر بإضافة فقط ip والماك أدرس للأجهزة الخاصة بك فى الراوتر للاتصال على الواى فاى ومنع الأجهزة الأخرى الغير مدرجة من الاتصال بالراوتر وسرقة الإنترنت .

طريقة فلترة الراوتر

أسباب وتفاصيل كثيرة جداً وراء أمر معرفة جميع ip على الشبكة يختلف من شخص لأخر . عموماً، سنقوم بالحديث فى هذا المقال عن بعض الطرق الرائعة حقاً فى أكتشاف ومعرفة جميع ip للأجهزة على الشبكة .


معرفة ip الاجهزة المتصلة بالشبكة بدون برامج

من الأمور والخصائص الرائع الموجودة فى المودم أو الراوتر والتى نحتاج إليها جميعاً فى كثيرة من الأحيان “خاصية معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة من الراوتر نفسه ” ! نعم، بالدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر ستكون بحاجة إلى معرفة عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر، عنوان ip والماك أدرس لكل جهاز .

بالتالى، يمكن الاستفادة من هذه الميزة فى معرفة جميع ip والماك أدرس على للأجهزة على الشبكة . وللقيام بهذا، توجه إلى صفحة إعدادات الراوتر، أنقر على خيار “LAN ” ثم أنقر على “Ethernet” وستلاحظ بالاسفل ظهور عنوان ip والماك أدرس لجميع الاجهزة على الشبكة .

برنامج wireless network watcher

بالإضافة إلى ذلك، متوفر على الإنترنت مجموعة برامج وأدوات متخصصة فى كشف عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر وشبكة الإنترنت، وتعرض جميع هذه البرامج والأدوات ip والماك أدرس واسم الجهاز إلى غير ذلك .

ومن أبرز هذه البرامج هو برنامج wireless network watcher المتوفر بشكل مجانى والذى بمجر تحميله وتثبيته ستلاحظ أنه يعرض لك بشكل تلقائى ip، اسم الجهاز، الماك أدرس، والكثير من المعلومات والتفاصيل الأخرى . [nirsoft.net]

الأن نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تحدثنا خلاله عن أثنين من الطرق لمعرفة جميع ip للأجهزة على الشبكة بجانب الماك أدرس أيضًا .