ما يجب فعله قبل بيع الهاتف: فرمتة الهاتف مزامنة الحساب الصور والاسماء

ما يجب فعله قبل بيع الهاتف: فرمتة الهاتف مزامنة الحساب الصور والاسماء

ربما فى أى وقت يخطر فى بالك بيع الهاتف الخاص بك وشراء هاتف جديد بإمكانيات ومواصفات أعلى من الهاتف القديم . لكن، فى هذه الأثناء يجب عليك قبل بيع هاتفك القيام ببعض المهام لحماية البيانات الخاصة بك وضمان عدم فقدان أى منها وعدم وقوع أى من خصوصيتك في أيدي الغرباء . لهذا، سوف نتحدث عن الأمور التى يجب القيام بها قبل بيع الهاتف القديم .

ببساطة سوف نركز على عدم فقدان البيانات القديمة وذلك بالاحتفاظ بنسخة من أهم البيانات من صور اسماء ملفات على الهاتف بالاضافة الى انشاء باك اب خارجي على جهاز الكمبيوتر وتفعيل المزامنة .

ثم في الخطوة التالية سوف نقوم بعمل فورمات كامل للهاتف مع التأكد من عدم إمكانية استعادة البيانات وذلك بإضافة بعض البيانات الغير مهمة للهاتف بعد عمل الفورمات

1: تشغيل المزامنة في الهاتف القديم

سواء كانت خاصية المزامنة تعمل أو لا تعمل فى هاتفك، توجه إلى الإعدادات بهاتفك وقم بعمل مزامنة بشكل يدوى هذا من خلال التوجه للإعدادات، ثم النقر على خيار الحسابات، ثم النقر على google، وتقوم بالنقر على علامة الثلاث نقاط، ثم النقر على خيار مزامنة الأن .

قبل بيع الهاتف

سيتم عمل مزامنة جهات الاتصال والصور بشرط أن يكون تطبيق صور جوجل مثبت على الهاتف الخاص بك، ويتم مزامنة جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف مما يسمح لك بالوصول إليها بكل سهولة فى الهاتف الجديد بمجرد تسجيل الدخول بحساب الجيميل المستخدم في الهاتف القديم.

لما كانت جهات الاتصال من أهم البيانات التي تريد أن تنتقل معك الي الهاتف الجديد او تريد الاحتفاظ بنسخة من الاسماء بشكل مستمر لذلك المزامنة سوف تحل هذه المشكلة راجع في هذا الصدد شرح بالتفصيل حول كيفية دليل إستخدام مزامنة الاسماء

يمكنك ايضًا الإطلاع علي مقالة الحفظ التلقائي للصور في الاندرويد بحيث تتأكد من حفظ نسخة كاملة من صورك علي حاسبك في جوجل بالتالي يمكنك نقل هذه الصور الي اي جهاز اخر او الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور في حسابك اونلاين .

2 : نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر

نسخة احتياطية للاندرويد

يفضل أيضًا نقل كل شىء من الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام برنامج دكتور فون الذى يساعدك فى نقل جهات الاتصال، الصور، الفيديو، سجل المكالمات، الموسيقى، التطبيقات، وكل شيء على ذاكرة الهاتف للكمبيوتر .

بالتالى، عند شراء هاتف جديد سيكون عليك توصيله بالكمبيوتر ونقل كل شىء خاص بك من الكمبيوتر للهاتف مرة أخرى . هذه الطريقة بسيطة للغاية وسهلة لنقل كل شيء لهاتفك مرة أخرى .

بتطبيق الخطوة الأولى والثانية تصبح البيانات والمعلومات الخاصة بك من صور، فيديو، موسيقى، تطبيقات، جهات الاتصال، وسجل المكالمات، محفوظ على الكمبيوتر وعلى جوجل درايف بحساب جوجل .

3 : حذف كل شيء من الاندرويد

حذف كل شيء من الاندرويد

بعد تطبيق الخطوة رقم 1، والخطوة رقم 2، أصبح يتبقى خطوة واحدة فقط وهى حذف كل شىء من الهاتف وضمان عدم استرجاعها مرة ثانية .

 انتقل إلى الإعدادات ومن ثم النقر على خيار الحسابات ثم تأكد من حذف حسابك جوجل الموجودة على الهاتف هذه الخطوة مهمة للغاية

ثم بعد الانتهاء من حذف حساب جوجل الموجود على الهاتف اضغط على “إعادة الضبط بحسب بيانات المصنع” للرجوع بالهاتف إلى الحالة التي كان عليها عندما كان جديد.

4: تأكد من عدم استرجاع الملفات المحذوفة من الاندرويد

من أفضل الطرق التي ينصح بها لضمان عدم استرجاع الملفات، والصور، وكل شيء بعد بيع الهاتف والتى لا تحتاج إلى برامج أو تطبيقات أو حتى صلاحية الروت هى توصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام كابل USB ونقل مجموعة كبيرة من الملفات حتى يتم امتلاء الذاكرة الداخلية للاندرويد وتقوم بعمل فورمات للهاتف الخاص بك الذي تود بيعه مرة أخرى

بالتالى، إذا حاول أى شخص استرجاع الملفات القديمة من الهاتف ونجح فى ذلك،هنا يصل إلى الملفات التى قمت بنقلها بشكل عشوائى فى المرة الثانية بعد الفورمات . راجع هذه المقالة ضمان عدم استرجاع الملفات المحذوفة من الاندرويد.

الخطوة الاخيرة هي خطوة احترازية تهدف اي الكتابة على المساحة التخزينية بإضافة بعض الملفات مما يجعل من إمكانية استعادة الملفات مرة أخرى أمر صعب جداً .