كيفية نقل الاسماء من الهاتف الى الكمبيوتر بدون برامج [الطريقة 1]

بناءًا على طلب الكثير من الأعضاء سوف نشارك معكم خلال الأيام القادمة جميع الطرق التى تساعد على نقل الاسماء من الهاتف إلى الكمبيوتر سواء باستخدام بعض البرامج المتخصصة وهذا كما شرحنا فى مقال سابق بعنوان “برنامج نقل الاسماء من الاندرويد الى الكمبيوتر” أو بدون برامج وهذا تطبيق الخطوات أعلاه، كما وستكون هناك طرق أخرى سنقوم بتدوينها فى مقالات قادمة ليكون الجميع على علم بكل شىء حول هذا الأمر .

فى البداية، يجب أن يكون لديك حساب جى ميل “gmail” حتى تتمكن من تطبيق الخطوات أدناه ونقل جهات الاتصال من الاندرويد الى الكمبيوتر بدون برامج وبطريقة سهلة للغاية وعن تجربة، وتقوم بتسجيل الدخول بهذا الجى ميل الخاص بك على الهاتف وجهاز الكمبيوتر، ثم بعد ذلك تابع باقى الخطوات أدناه .

توجه إلى تطبيق جهات الإتصال أو تطبيق الأسماء الخاص بشركة جوجل المثبت على هاتفك، وفى حالة إذا كان هذا التطبيق غير متوفر على هاتف، سيكون عليك تحميله وتثبيت وهو متوفر على المتجر بشكل مجانى ويدعم العمل على إصدارات أندرويد 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]


بعد ذلك، قم بالدخول إلى التطبيق والنقر القائمة علامة الثلاث شرط ثم بعد ذلك النقر على الإعدادات، ثم أنقر على خيار تصدير، وفى النافذة التى تظهر أنقر على خيار تصدير ملف vcf .

الأن، أنقر على الثلاث شرط الموجودة بالأعى، ثم أنقر على حساب الجى ميل الخاص بك، وهنا يتم فتح حساب الدرايف الخاص بك، حدد أى ملف ثم فى الأخير أنقر على حفظ .

بهذه الخطوات قمنا بحفظ نسخة من جهات الإتصال أو الأسماء على جوجل درايف، ننقل بعد ذلك إلى الكمبيوتر ثم من متصفح الإنترنت قم بالدخول إلى الدرايف، وهناك ستجد ملف vcf الخاص بجهات الإتصال قم بالنقر كليك يمين على هذا الملف وحفظه على الكمبيوتر كما فى سكرين شوت أدناه .

أصبح الأن لديك نسخة من جهات الإتصال على الكمبيوتر الخاص بك، يمكن حفظها على فى مكان أمن على الكمبيوتر الخاص بك للوصول إليها فى أى وقت .

نقل الاسماء من الكمبيوتر الى الهاتف بدون برامج

فى حالة إذا تعرض الهاتف الخاص بك إلى عملية الفورمات وترغب فى نقل الاسماء من جهاز الكمبيوتر للهاتف الخاص بك، توجه إلى تطبيق جهات الاتصال الخاص بجوجل على هاتفك، أنقر على الإعدادات، أنقر على استيراد، أنقر على ملف vcf، حدد ملف جهات الاتصال المحفوظ على الدرايف ليتم إسترداد الأسماء الخاصة بك .

بهذه الخطوات نكون تعرفنا سوياً على طريقة نقل الاسماء من الهاتف الى الكمبيوتر والعكس بدون برامج، ونأمل فى الأخير بأن يكون كل شىء واضح .