حل مشكلة زر الهوم لا يعمل في الاندرويد

زر الهوم فى الأندرويد من الأزرار الهامة جداً ولا يمكن بأى حال من الأحوال الاستغناء عنه، حيث بواسطة هذا الزر يتم الرجوع والعودة إلى الشاشة الرئيسية والخروج من التطبيقات والدخول إلى مساعد جوجل “Google Assistant”، وفى بعض الهواتف والأجهزة الأخرى يتم تخصيص هذا الزر للقيام ببعض المهام الإضافية الأخرى .

بالتالى، عند حدوث مشكلة فى هذا الزر سيكون شىء مزعج بكل تأكيد لصحاب ومالك الهاتف ولن يتمكن من استخدام الهاتف والقيام بالمهام الخاص به كما كان يقوم من قبل . لهذا السبب، نجد الكثير من الأسئلة والإستفسارات بشأن كيفية حل هذه المشكلة .

لحسن الحظ، يتوفر على متجر وسوق جوجل بلاى العديد من التطبيقات التى تساعدك على حل مشكلة زر الهوم لا يعمل فى الأندرويد بدون الحاجة إلى الذهاب لمحل صيانة ودفع الرسوم لإصلاح هذا الزر ! نعم، تابع فقط وأختر أى تطبيق من التطبيقات أدناه لإصلاح زر الهوم بدون دفع المال .

يأتى فى المقدمة تطبيق Multi-action Home Button‏ المتوفر على المتجر بشكل مجانى تماماً والذى تم تصميمه وتطويره بهدف مساعدة المستخدمين فى استخدام الهاتف عند حدوث مشكلة بزر الهوم الموجود أسفل الشاشة عن طريق إنشاء زر في أسفل الشاشة المركزية الخاصة بك وإضافة العديد من الإجراءات إلى هذا الزر، وتتمثل هذه الأجراءات فى الأتى :

1 : العودة إلى الصفحة الرئيسية
2 : الرجوع للخلف
3 : إيقاف لوحة الإخطار

هناك نسخة مدفوعة من هذا التطبيق توفر المزيد من المزايا الإضافية، يدعم التطبيق العمل على أندرويد 4.0.3 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

فى المرتبة الثانية يأتى تطبيق Simple Control الذى يتميز بسهولة الاستخدام ويتم استخدامه فى حالة كنت تعانى من مشكلة فى زر الهوم بالهاتف الخاص بك، حيث يمكنك التطبيق ثلاث أزرار ( زر الهوم، زر عرض التطبيقات، زر العودة) . هذا، ويدعم التطبيق العمل على أجهزة أندرويد إصدار 4.1 فيما أعلى وأحدث من ذلك وهو حقاً تطبيق رائع تطبيق Home Button من أفضل التطبيقات فى هذا التخصص، حيث أنه يوفر زر ملون أسفل الشاشة وتحديداً فوق زر الهوم بشكل مباشر بحيث لا يأخذ مساحة كبيرة من الشاشة، وبالنقر على هذا الزر سيتم العودة للشاشة الرئيسية بشكل مباشر، وبالنقر مطولاً على هذا الزر ستكون قادر على الوصول للتطبيقات الحديثة . بجانب هذا، يمكن تخصيص كل شىء بالتطبيق على حسب راحتك .الشىء المميز فى التطبيقات أعلاه هو عدم الحاجة إلى صلاحية الروت . فقط، قم بتحميل وتثبيت أى تطبيق من هذه التطبيقات ومن ثم ضبطه وعلى الفور ستنتهى مشكلة زر الهوم فى الهاتف الخاص بك ولن تكون بحاجة إلى الذهاب لمحل صيانة لإصلاح هذه المشكلة .