افضل برنامج لعمل روت للاندرويد بالكمبيوتر [شرح بالصور]

افضل برنامج لعمل روت للاندرويد بالكمبيوتر [شرح بالصور]

نظراً لأن صلاحية الروت توفر الكثير من المزايا الإضافية لمستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد يكون الجميع بحاجة إليها مثل معرفة باسورد الواي فاي المخزن في اجهزة الاندرويد، حذف تطبيقات الاندرويد الاساسية، تثبيت رومات مخصصة أو تركيب الريكفري المخصص، ومزايا وعيوب أخرى كثيرة لصلاحية الروت يمكنك التعرف عليها بالرجوع إلى مقال سابق بعنوان “كل شىء عن الروت” والذى تحدثنا خلاله عن المميزات والعيوب وطريقة عمل الروت وحذفه إلى أخره .

وفى هذا المقال وبناءًا على طلب الكثير من الأعضاء سنقوم بالرد على طلب افضل برنامج لعمل روت للاندرويد عن طريق الكمبيوتر . بتأكيد يتوفر الكثير من البرامج التى تساعد المستخدمين فى تثبيت الروت على الاندرويد من الكمبيوتر، ولكن ليس كل البرامج تقدم الخصائص والمزايا التى نحتاج إليها جميعاً عند تثبيت الروت .

لذا، قررنا أن نشارك معكم فى هذه التدوينة وعن تجربة أفضل برنامج متخصص فى عمل الروت لهواتف وأجهزة الأندرويد من شاشة الكمبيوتر بكل سهولة مع عدد قليل جداً من النقرات بدون أى صعوبات أو مشاكل . فقط، تابع الخطوات أدناه إذا كنت بحاجة إلى برنامج موثوق فيه لعمل روت للهاتف الخاص بك .

كينج روت للكمبيوتر

برنامج الكينج روت “kingroot” واحد من أشهر البرامج المتخصصة فى عمل روت لهواتف وأجهزة الأندرويد سواء باستخدام جهاز الكمبيوتر أو بدون استخدما الكمبيوتر ! نعم، حيث يتوفر نسخة من البرنامج للكمبيوتر تساعد فى عمل الروت للاندرويد من الكمبيوتر باستخدام كابل USB، ونسخة للهواتف بصيغة apk تساعد فى عمل الروت بدون كمبيوتر .

الشىء الذى يميز هذا البرنامج عن غيره من البرامج الأخرى سهولة الاستخدام بحيث لا يواجه المستخدم تقريباً أى صعوبات عند الاستخدام للمرة الأول، وفى هذا المقال سوف نلقى الضوء سريعاً على طريقة شرح وطريقة استخدام الكينج روت فى عمل الروت للاندرويد من شاشة الكمبيوتر .

شرح كينج روت للكمبيوتر بالصور

بعد تحميل وتثبيت البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك، تظهر معك الصورة أدناه تقوم فقط بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر بكابل USB ثم النقر على next .

فى هذه الخطوة يجب عليك تفعيل usb debugging من خلال الذهاب إلى الإعدادات فى الهاتف، ثم النقر على خيارات مطور البرامج، ثم تفعيل خيار تصحيح أخطء USB .

سيقوم البرنامج سريعاً بالتعرف على هاتفك، وهنا يجب عليك النقر على كلمة ROOT كما فى سكرين شوت أدناه .هنا تبدأ عملية تثبيت الروت على الأندرويد من الكمبيوتر، سيكون عليك التحلى بالصبر لحين انتهاء تثبيت الروت على هاتفك .بمجر الانتهاء ستظهر لك رسالة تأكد على نجاح عملية تثبيت الروت من الكمبيوتر .

برنامج روت جينيس

البرنامج الثانى معنا فى هذه التدوينة وهو روت جينيس “Root Genius” الذى يتميز بسهولة الاستخدام ويساعد فى عمل الروت من شاشة الكمبيوتر للأندرويد ويحظى البرنامج بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين وهو متوفر بشكل مجانى على الموقع الرسمى .

شرح روت جينيس

أما عن طريقة الاستخدام . بعد التحميل والتثبيت وصول الهاتف بالكمبيوتر ثم أنقر على ROOT NOW وسريعاً سيتم بدأ تثبيت الروت على الهاتف الخاص بك، أثناء عملية التثبيت ربما يتم عمل إعادة تشغيل للهاتف بشكل تلقائى .أنتظر حتى الانتهاء من التثبيت ودقائق قليلة وسيصبح هاتفك لديه صلاحية الروت . وفى الأخير، نأمل بأن تنال هذه البرامج على إعجابكم جميعاً .