موقع قياس سرعة النت stc

من أهم الأسباب التى تدفع المستخدمين إلى البحث والإستفسار عن موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية stc هى بطء الإنترنت على الرغم من أن السرعة فى الاساس قد تكون عالية، وهنا يعتقد بعض المستخدمين أنه لا يأخذ سرعته كاملة من الشركة المزودة بخدمة الإنترنت، الأمر الذى يدفعه فى البحث عن برنامج أو موقع متخصص فى قياس سرعة الإنترنت الحقيقة على الكمبيوتر أو الهاتف .

لكن، فى البداية يجب أن تعلم جيداً أن هناك عوامل كثيرة جداً تؤدى إلى بطء الإنترنت فى الشبكة الخاصة بك منها وجود تحميلات على الشبكة، وجود أجهزة غريبة متصلة بالراوتر وتسرق النت وأنت لست على علم بذلك، نسبة التشويش في المودم،  المسافه بين خط التليفون الارضى وبين السنترال طويلة، إلى غير ذلك من العوامل والأسباب الأخرى .

قياس كفاءة خط التليفون الارضى
سيلفش نت

بالتالى، عند مواجهة مشكلة بطء سرعة الإنترنت على جهازك سيكون عليك أولاً التأكد من عدم وجود أى مشكلة فى شبكة الإنترنت الخاصة بك وبالتحديد الأمور التى تم ذكرها بالأعلى، ثم فى الأخير وبعد الانتهاء من فحص الشبكة إذا إستمرت المشكلة سيكون أمامك حل أخير وهو قياس سرعة الإنترنت الحقيقة .

لحسن الحظ، متوفر على الإنترنت الكثير من البرامج للكمبيوتر والتطبيقات للأندرويد والأيفون ومواقع الإنترنت الخدمية التى تقدم خدمة قياس سرعة النت فى الشبكة الخاصة بك بشكل مجانى . ولكن، عندما يتعلق الأمر بشركة الإتصالات السعودية اس تى سى stc فهناك موقع معين خاص بهذه الشركة .

موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية

قامت شركة الإتصالات السعودية منذ فترة وتحديداً فى العام الماضى 2017 بمبادرة سمتها “مقياس” كان الهدف الأول والأخير منها مساعدة عملاء الشركة فى قياس خدمة وكفاءة الإنترنت ! نعم، بالتوجه لهذه الخدمة الجديدة “مقياس” الموجودة على شكل موقع إنترنت ستكون قادر على رصد وقياس سرعة النت وهذا بالتعاون مع شركة سام نوز المتخصصة في هذا المجال . [meqyas.sa]

موقع قياس سرعة النت stc

هذا الموقع سلس وبسيط للغاية . فقط، يقدم لك المعلومات اللازمة حول جودة الإنترنت بطريقة أكثر شفافية وهذا لأن الشركة تهدف على تحسين جودة الإتصال من أجل البقاء فى المقدمة ومنافسة الشركات الأخرى من نفس الفئة . بجانب هذا، يقدم موقع مقياس تقارير دورية حول أداء الإنترنت فى المملكة العربية السعودية بصفة عامة .

كيفية استخدام موقع مقياس ؟

بعد الدخول إلى الموقع أنقر على زر “start” أو “إبدأ” وعلى الفور سيقوم الموقع بعمل فحص شامل لشبكة الإنترنت الخاصة بك، وبعد الانتهاء ستحصل على مجموعة من المعلومات والتفاصيل تتمثل فى الأتى :

1 : وقت الاستجابة Latency (Ping
2 : سرعة التحميل Download
3 :  سرعة الرفع Upload
4 : عنوان ip الخاص بجهازك IP Address . مع العلم، لا يجب لأى شخص أخر الإطلاع على هذا ip لأن من خلاله يمكن اختراق جهازك
5 : اسم مزود خدمة الإنترنت ISP
6 : خادم الاختبارTest server

من العلم، خدمة مقياس متوفرة لهواتف أندرويد و ios على شكل تطبيق يمكنك تحميله من هـــنــا .

لا تنسى التواصل معنا من خلال وينجز المنتدى فى حالة كان لديك أى إستفسار .