كيفية اخفاء شبكة الواي فاي we بالصورة

  • Post Author:
  • Post last modified:26/11/2019
كيفية اخفاء شبكة الواي فاي we بالصورة

طريقة اخفاء الراوتر وى الجديد لاتخلف كثيراً عن طرق الاخفاء في راوتر تي داتا القديم تقريباً نفس الاعدادات ليس هذا فحسب . يمكنك مساعدة احد الاصدقاء باخفاء الشبكة عن طريق اتباع نفس الخطوات حتي وان كان الراوتر مختلف حيث ان الاختيار المسؤل عن ظهور واخفاء الشبكة واحد في كل اجهزة الراوتر مع اختلاف المسمي قد يكون broadcast أو SSID . هنا نركز علي اخفاء شبكة الواي فاي we بهدف حماية الشبكة ومنع الاصدقاء والجيران من طلب كلمة السر, يمكنك تطبيق نفس الخطوات سواء من الموبايل او الكمبيوتر .

ما يجب عليك معرفته قبل إخفاء الشبكة ::

١: اسم الشبكة يجب ان يكون سهل

٢: معرفة نوع التشفير

٣: كلمة سر الشبكة

بعد ذلك، تأكد في البداية أنك متصل علي الشبكة هذه الخطوة اساسية بحيث تستطيع الدخول على راوتر we ثم بإستخدام اي من متصفح إنترنت مثل كروم او فايرفوكس او اوبرا إلخ، إبدأ في كتابة الاي بي الافتراضي للراوتر 192.168.1.1 ثم بيانات الدخول من اسم المستخدم admin وكلمة السر المكتوبة بالخلف علي الراوتر اذا لم يتم تغيرها من قبل، ثم بعد الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر قم بالخطوات أدناه ::

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي we الجديد 2019

  1. local network
  2. wlan
  3. WLAN SSID Configuration
  4. SSID Hide
  5. on

للتوضيح أكثر، بعد الدخول إلى صفحة إعدادات الراوت، أنقر على خيار ” local network” من الأعلى، ثم أنقر على خيار ” wlan” من القائمة الجانبية، ثم أنقر على ” WLAN SSID Configuration ” كما فى سكرين شوت أدناه .

بعد ذلك، قم بالتبديل إلى on أمام خيار اخفاء الشبكة SSID Hide، ثم أنقر على خيار apply لحفظ التغييرات .

الأن ستلاحظ اختفاء شبكة الواى فاى الخاصة بك على هاتفك، قم بإضافة الشبكة بشكل يدوى للاتصال عليها من خلال ادخال اسم الشبكة مع مراعاة الحروف الكبتل وسمول ونوع التشفير والباسورد .

شرح اخفاء شبكة الواي فاي te data الجديد

فى حالة إذا كنت تمتلك نسخة قديمة من راوتر المصرية للاتصالات المعروف باسم راوتر تى اى داتا وتريد اخفاء شبكة الويفى ومنع ظهورها على الهواتف والأجهزة لحماية الشبكة من الاختراق وسرقة الواى فاى، فالأمر سهل للغاية . فقط قم بالخطوات أدناه .

قم بالدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر من متصفح الإنترنت على الهاتف أو الكمبيوتر الخاص بك، من خلال كتابة الاى بى الافتراضى 192.168.1.1، كتابة اليوز نيم والباسورد كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

كيفية اخفاء شبكة الواي فاي we

الان بعد الدخول علي الراوتر ومن القائمة الجانبية حدد علي اختيار Basic كما هو واضح من السكرين شوت التالي ثم Wlan سوف تظهر مجموعة مختلفة من الاعدادات من ضمنها hide broadcast لاخفاء الشبكة في راوتر We فقط تأكد من اضافة علامة صح √ أمام اختيار hide broadcast ثم بالنزول لأسفل اضغط علي حفظ Submit لتطبيق التعديلات .

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي we

لكي تستطيع الاتصال على شبكة الواي فاي المخفية مرة أخري كل ما تحتاج اليه فتح WIFI الواي فاي في الموبيل ثم اضافة شبكة ابدء في كتابة اسم الشبكة ثم اختار نوع التشفير ثم كلمة السر ثم اتصال .

راجع أيضًا /

بتطبيق الخطوات والشرح أعلاه على الراوتر الخاص بك، سيتم اخفاء الشبكة ولن تظهر على الهواتف والأجهزة اللى من خلالها إضافتها بشكل يدوى .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link