الواي فاي يشتغل ويفصل في الكمبيوتر ويندوز 10

من المشاكل الشائعة جداً التى ربما يتعرض لها المستخدمين بشكل يومى سواء على أجهزة الكمبيوتر المحمولة "اللاب توب" أو الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بصفة عامة بغض النظر عن نظام التشغيل هى مشاكل شبكة الإنترنت وتحديداً مشاكل الواى فاى، وتكون هذه المشكلة أكثر إزعاجاً خصوصاً إذا كان المستخدم صاحب اللاب توب أو الهاتف متصل بالإنترنت عن طريق شبكة إنترنت منزلية وجهاز الراوتر ليس فى منزله، لأنه فى هذه الأثناء سيكون أمام أمرين أما إصلاح مشكلة الواى فاى فى أسرع وقت أو أنه يضطر إلى شراء كابل إيثرنت لتوصيل النت للاب توب من خلال الكابل حتى يقوم بإصلاح مشكلة الواى فاى .

وخلال هذا المقال سوف نناقش واحدة من المشاكل الشائعة جداً فى نسخة ويندوز 10 والتى يتعرض لها أغلب مستخدمى هذا الإصدار من الويندوز وتمنعهم من الاتصال بالإنترنت وتصفح المواقع، وأنا شخصياً واحد من الذين كانوا يعانون من هذه المشكلة وهى أن الواي فاي يشتغل ويفصل بشكل متكرر أثناء استخدام الكمبيوتر .

حل مشكلة الواي فاي يشتغل ويفصل في الكمبيوتر ويندوز 10
ما يحدث هو أنك أثناء تصفح الإنترنت والمواقع المفضلة لديك ستلاحظ على الفور إنقطاع الإنترنت عنك بدون سابق إنذار وربما يعود للاتصال والعمل مرة ثانية على الفور بشكل تلقائى بدون تدخل منك وربما فى بعض الأحيان قد يحتاج إلى تدخل منك لتقوم بالنقر على علامة واشارة الواى فاى من شريط المهام ثم محاولة الاتصال مرة أخر على شبكة الواى فاى الخاصة بك، ويتكرر هذا الأمر أكثر من مرة أثناء استخدام الكمبيوتر، فما العمل وكيف يتم تجاوز هذه المشكلة ؟

:: ما يجب عليك فعله لحل هذه المشكلة هو النقر كليك يمين على علامة وأيقونة البطارية من شريط المهام، ثم من القائمة أنقر على خيارات الطاقة "power options" كما هو مبين فى سكرين شوت والصورة أدناه .

:: بعد ذلك، أنقر على خيار "choose when to turn off the display" من القائمة الجانبية كما فى سكرين شوت أدناه .

:: فى هذه الخطوة أنقر على خيار "change advanced power settings" ثم من النافذة الجديدة أنقر على علامة + الموجودة بجوار wireless adapter settings ثم حدد خيار "maximum power saving" فى الخانة الأول والثانية كما هو موضح السهم ثم فى الأخير أحفظ هذه الإعدادات .

بتطبيق هذا الشرح والخطوات أعلاه لن تتكرر مشكلة الواي فاي يشتغل ويفصل فى جهاز الكمبيوتر الخاص بك المثبت عليه ويندوز 10 مرة ثانية وعن تجربة شخصية وستتمكن من تصفح النت والمواقع بدون إنقطاع الاتصال كما كان يحدث من قبل .

Powered by Web Evolution 1.0.8