ملخص مؤتمر آبل 2018 : الإعلان عن iPhone Xs, Xs Max, XR, ساعة آبل, iOS 12

بالأمس كان موعد مؤتمر الشركة الأمريكية أبل والذى تم عقده تحديداً فى مدينة كوبرتينو الأمريكية، وخلال هذا المؤتمر تم إزاحة الستار عن هواتف أيفون الجديدة 2018 والتى تتمثل فى أيفون iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR كما كان متوقع . بجانب هذا، أعلنت الشركة عن ساعة أبل الجديدة 2018، وعن إصدار iOS 12 الذى سيكون متوفرة بتاريخ 17 سبتمبر لهواتف آيفون وأجهزة آيباد .

عموماً، سنقوم فى هذا المقال بإلقاء نظرة سريعة على كل ما جاء فى مؤتمر أبل لنتعرف سوياً على مواصفات أجهزة أيفون الجديدة وساعة أبل وبعض التفاصيل والمعلومات حول إصدار نسخة iOS 12 .

لنبدأ

iPhone Xs – iPhone Xs Max

جاء كلا الجهازين مع شاشة عالية الدقة من نوع OLED بحجم 5.8 إنش و 6.5 بوصة وبدرجة وضوح 2436×1125 بكسل مع وجود 2.7 مليون بكسل وحساسية 120 جيجا هيرتز مع تقنية الصورة والفيديو Dolby Vision وكذلك التصوير العميق HDR ودعم تقنية 3D Touch وعدد ألوان أعلى من السابق . أما من ناحية التصميم الخارجى، يأتى كلاهما مع هيكل معدني من الستانلس ستيل محمي بطبقة زجاجية .

بجانب هذا، يأتى الجهازين مع أحدث معالج من شركة أبل وهو "A12" سداسى النواة الذى من أبرز مميزاته أنه يأتي أسرع بنحو 50% من الجيل السابق مما يؤدى إلى رفع كفاءة الهاتف بشكل أفضل وأسرع من الأجيال السابقة، ويضم كلاهما معالج رسومات رباعي النوى .

يضم الجيل الجديد ذاكرة وصول عشوائى 4 جيجابايت رام، مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت . كما ويدعم شريحتين للنسخ المطروحة في الصين ليكون بهذا أول آيفون بشريحتين ويدعم شريحة ألكترونية في بلدان مثل الولايات المتحدة .

بخصوص الكاميرا، جاء هذا الجيل مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة غالق f/1.8 وf/2.4 لكل منها وتصوير فيديوهات بجود 4K، فى حين الكاميرا الأمامية تدعم تقنية FaceID بوضوح 1080 وقدرة على تصوير 60 إطار في الثانية .

بالنسبة لمواصفات البطارية، يأتى هاتف iPhone XS مع بطارية توفر نصف ساعة إضافية من عمر البطارية بالمقارنة مع iPhone X، في حين يأتى iPhone XS Max مع بطارية توفر ساعة ونصف من عمر البطارية، وكلا الجهازين سيكونا متوفرين بالألوان الفضائي الرمادي، الفضي والذهبي .

سعر iPhone XS و iPhone Xs Max

 يبدأ سعر الجهاز الأول من 1000 دولار أمريكي لنسخة 64 جيجابايت، في حين سيبدأ سعر الهاتف iPhone XS Max من 1100 دولار أمريكي لنسخة 64 جيجابايت . مع العلم، يبدأ الطلب المسبق على الجهازين بداية من يوم 14 سبتمبر

iPhone Xr

الأيفون الثالث iPhone Xr يحمل شاشة من نوع LCD بحجم 6.1 بوصة بدقة 1792×828 بكسل مع هيكل من الألمنيوم وطبقة زجاج حماية بالخلف، يضم معالج "A12"، ذاكرة الوصول العشوائى بحجم 3 جيجابايت رام، ذاكرة التخزين الداخلية مع خيارات التخزين 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت .

بالنسبة للكاميرا، يأتى مع كاميرا خلفية بعدسة واحدة 12 ميجابيكسل، فى حين الكاميرا الأمامية بدقة FaceID شبيهة بالجهازين السابقين . سيتوفر مع خيارات الألوان التى تشمل اللون  الأبيض، الأسود، الأصفر، المرجاني، الأزرق، الأحمر .

سعر iPhone Xr

يتوفر هذا الجهاز بسعر 749 دولار أمريكى ويبدأ الطلب المسبق من يوم 19 أكتوبر .

ساعة أبل الجديدة

جاءت ساعة أبل الجديدة 2018 مع حجم أكبر وهو  40 مم و44 مم بدلًا من الأحجام السابقة 38 مم و42 مم أي بنسبة تصل إلى 35% و32% عن النسخ السابقة من ساعة أبل، كما وتحمل الساعة الجديدة شاشة أوسع من السابق بمقدار مرتين . بجانب هذا، تضم ميكروفون  أفضل أيضًا لأجراء المكالمات .

هذا، وقد قدمت شركة أبل مستشعر أفضل لقياس نبضات القلب، وتحمل الساعة الجديدة بطارية تستطيع الصمود لمدة 18 ساعة، وتدعم خاصية وتقنية البلوتوث 5.0، خاصية تحديد الموقع GPS، ومضادة للماء .

قالت شركة أبل أن الساعة الجديدة ستكون متاحة بشكل رسمى بدءًا من يوم الجمعة 14 سبتمبر في 26 دولة بينها الإمارات بسعر 1,599 درهم/ ريال للنسخة العادية، وسعر 1,999 درهم/ ريال للنسخة التي تدعم الاتصال .

 نظام iOS 12

قالت الشركة الأمريكية أبل بأن هذا الإصدار سيكون متاح بشكل رسمى لهواتف آيفون وأجهزة آيباد بتاريخ 17 سبتمبر . فى حين سيتوفر نظام "macOS Mojave" ماك موهافي لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بالشركة بتاريخ 24 سبتمبر القادم

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8