كيفية حفظ كلمات المرور تلقائيا في الاندرويد

حفظ كلمات السر أو كلمات المرور في الاندرويد شىء مهم للغاية خصوصاً عند التعرض إلى مشكلة نسيان باسورد أحد المواقع أو التطبيقات التى تستخدمها . مثلاً، نفرض أنك تعرض إلى مشكلة نسيان باسورد الفيس بوك وفى الوقت نفسه ترغب بتذكر ومعرفة باسورد الفيس بوك بدون تغييره، هنا يأتى دور خاصية حفظ الباسورد في الاندرويد، حيث سيكون بإمكانك الوصول باسورد الفيس القديم دون القيام بتغييره .

معرفة الباسورد الفيس المخزن على الاندرويد

السؤال الذى يطرح نفسه الأن، كيفية حفظ كلمات السر في الاندرويد ؟ يتوجب عليك فى الأن تشغيل خاصية حفظ حفظ الباسورد في الاندرويد حتى تتمكن من الوصول إلى أى باسورد لأى موقع عند نسيانه وهذا يكون بفضل خاصية  smart lock passwords من شركة جوجل المدمجة فى نظام أندرويد

هذه الخاصية بإختصار تساعد المستخدمين على حفظ جميع الباسوردات على حساب جوجل "gmail" الخاص بك مما يسمح لك الوصول إليها من أى مكان بمجر فقط تسجيل الدخول إلى حسابك وهذا بفضل المزامنة بين أجهزتك .

لتشغيل خاصية حفظ كلمات المرور تلقائيا في الاندرويد، أنتقل إلى الإعدادات، ثم أنقر على خيار "google"، ثم بعد ذلك أنقر على خيار " smart lock لكلمات المرور "، بعد ذلك تقوم بتفعيل الخيار رقم "1" والذى يساعدك على حفظ كلمات المرور فى هاتفك، وتفعيل الخيار رقم "2" والذى من خلاله يتم تسجيل الدخول بشكل تلقائى دون أن يطلب منك إدخال كلمة المرور .

مكان حفظ الباسورد في الاندرويد

فى حالة إذا كنت ترغب بالوصول إلى جميع كلمات المرور المحفوظة فى هاتفك الذى يعمل بنظام أندرويد، أنقر فقط على الخيار رقم "3" وسيتم عرض جميع كلمات المرور المحفوظة على هاتفك .

:: فى حالة إذا كنت ترغب بمنع حفظ كلمات السر لبعض التطبيقات المثبتة على الهاتف، أنقر فقط على خيار رقم "4" إضافة التطبيق إلى قائمة عدم الحفظ حتى لا يتم حفظ كلمة السر لهذه التطبيقات التى تقوم بتحديدها .

بمجرد تطبيق هذه الخطوات على هاتفك، لن تكون بحاجة إلى تغيير باسورد التطبيقات والمواقع التى تستخدمها على هاتفك عند التعرض إلى نسيانها، حيث يكون بإمكانك الوصول لأى باسورد من خلال خاصية smart lock passwords وتذكره مرة ثانية بدون أن تقوم بعمل إسترداد عن طريق البريد الإلكترونى أو رقم الهاتف .

فى الأخير، لا تتردد وتواصل معنا من خلال وينجز المنتدى فى حالة إذا كان لديك أى سؤال متعلق بمشاكل وشروحات الإنترنت، الأندرويد، الكمبيوتر، ios، التطبيقات، إلخ .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8