افضل المواقع لتعليم اصلاح الاجهزة الالكترونية

هل لديك بعض الأجهزة والهواتف وبها مشكلة أو عطل وفى الوقت نفسه لا ترغب في دفع التكلفة العالية لإصلاح أحد العناصر أو استبداله ؟ إذا كانت الإجابة نعم، فأنت فى المكان الصحيح، حيث نسلط الضوء فى هذا المقال على مجموعة من أفضل المواقع الخدمية على الإنترنت التى من خلالها يمكن تعلم إصلاح الكثير من الأجهزة الالكترونية بنفسك فى المنزل من شاشة الكمبيوتر بدلاً من الذهاب إلى محل صيانة متخصص فى إصلاح الأجهزة ودفع الكثير من المال .

بشكل عام، لا تجعل الشركات المصنعة للأجهزة والهواتف أمر تصليح هذه الأجهزة سهلاً، ولكن هناك عدد قليل من المواقع الموجودة على النت التي ستثبت أنها لا تقدر بثمن في مرحلة ما وتحديداً عند مواجهة مشكلة فى جهازك .

:: افضل 5 مواقع لشراء قطع غيار الهواتف والاجهزة

:: موقع iFixit
هو الموقع الأكثر شهرة من نوعه نظراً لما يقدمه من مميزات وخصائص ربما لا تتوفر فى المواقع الأخرى من نفسه الفئة . كانت بداية هذا الموقع تقريباً عام 2003 و منذ ذلك الحين وبدأ الموقع بالانتشار بشكل كبير إلى أن أصبح واحد من أشهر وأقوى المواقع فى عالم تصليح وصيانة الهواتف والأجهزة .

الموقع يوفر ويقدم فيديوهات صغيرة ، بحيث يمكنك مشاهدة ما يدخل في المنتج وكيفية إصلاح بعض المشاكل . كما ويقدم المستخدمون من جميع أنحاء العالم أدلة خاصة بهم لإصلاح الإلكترونيات الاستهلاكية من جميع الأنواع . يمكنك أيضًا شراء الأجزاء التي تحتاجها لإنهاء المهمة .

:: موقع SOSav
هذا الموقع مماثل تقريباً لموقع iFixit . ولكن، فى الوقت الحالى يوفر هذا الموقع الأدلة لأجهزة كمبيوتر Apple ، والهواتف المحمولة ، والأجهزة اللوحية ، ومشغلات الموسيقى الرقمية ، ووحدات التحكم في الألعاب ، والكاميرات ، و الساعات الذكية، وسماعات الواقع الافتراضي. إذا كنت تبحث عن إصلاح جهاز Chromebook أو جهاز كمبيوتر مزودًا بنظام التشغيل Windows ، فارجع إلى iFixit .

:: موقع PowerbookMedic
كما يوحي اسمه، هذا الموقع كان PowerbookMedic موجود منذ أن أطلقت شركة Apple أجهزة الكمبيوتر المحمول MacBooks أو حتى iBooks. لكن هذا لا يعني أن الموقع مليء بالمعلومات الراكدة التي عفا عليها الزمن . يظل أداة قيمة لإصلاح أجهزة Apple الحالية ، بما في ذلك أجهزة iPhone و iPad . يحتوي الموقع أيضًا على أدلة لأجهزة Amazon Kindle . لذلك إذا فشل جهاز Fire Fire أو Kindle ereader في الأوقات الصعبة ، فقد يساعدك هذا الموقع على حل المشكلة .

:: موقع wikiHow
يوفر موقع wikiHow تعليمات خطوة بخطوة حول كيفية القيام بأي شيء على ما يبدو ذلك. لكن، إحدى المهام لا تتمثل في إخبارك عن كيفية إصلاح المكون الذي تم كسره على طراز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول . ومع ذلك، هذا لا يعني أنها غير مجدية لمعالجة مشاكلك الإلكترونية .

هنا يمكنك العثور على أدلة عامة قد تعمل بغض النظر عن طرازك، مثل كيفية إحياء بطارية الهاتف المحمول أو كيفية إصلاح مقبس iPod .

إلى هنا نكون قد أنتهينا من الحديث عن مجموعة من أفضل مواقع الإنترنت المتخصصة فى مساعدة المستخدمين فى كل دول العالم بتعلم صيانة وإصلاح الهواتف والأجهزة بطريقة توفر لك المال .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8