البرامج الاكثر شعبية للويندوز وتتوفر أيضا على لينكس

الأنتقال والترحيل من نظام Windows إلى نظام Linux يعد أمر صعباً بالتأكيد على مجموعة كبيرة جداً من المستخدمين وهذا يرجع لأسباب كثيرة أشهرها وأهمها نقص في التطبيقات والبرامج المعروفة . وخلال هذه التدوينة سنقوم بتسليط الضوء على البرامج 6 الأكثر شعبية على الكمبيوتر بنظام ويندوز ومتوفرة أيضًا على نظام لينكس، تابع لتعرف ما هذه البرامج المشتركة بين الويندوز ولينكس .

:: برنامج Dropbox

يعد دروب بوكس واحد من أشهر خدمات التخزين السحابى على الإنترنت التى تحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين، وهو التطبيق والبرامج الأول الذى تحتاج إليه عند الأنتقال من ويندوز إلى لينكس، يمكن استخدام Dropbox لتخزين كافة الملفات والمجلدات والوصول إليها من أى مكان وتوفير مساحة على الهارد ديسك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، ستكون الصور والموسيقى والمستندات إلخ متاحة لك لاستخدامها في Linux .

مع العلم، يتوفر Dropbox لنظام التشغيل Linux لـ Ubuntu (DEB) و Fedora (RPM) .

:: برنامج Skype

من فترة كبيرة جداً، قام مطورو تطبيق سكايب الأصليون بإطلاق نسخة من التطبيق على لنظام لينكس . لكن، سرعان ما تخلوا عنه . ولحسن الحظ، قامت شركة مايكروسوفت توفير إصدار جديد من سكايب على لينكس، وفى عصرنا هذا تعد الدردشة الصوتية خيارًا شائعًا لمستخدمي لنيكس . بعد التحميل والتثبيت تقوم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات الحساب الخاص بك ستكون جميع جهات الاتصال المعتادة متاحة وتكون جاهزة لك للدردشة باستخدام النص أو الصوت أو الفيديو. ستتمكن من شراء رصيد Skype واستخدامه بنفس الطريقة على ويندوز . 

:: برنامج Audacity

برنامج أوداسيتي هو برنامج حر "مجانى" مفتوح المصدر . لذا، لا ينبغي أن يكون من المستغرب العثور عليها على نظام التشغيل لينكس . ويعد هذا البرنامج خيار أكثر من رائع لأى شخص يأمل في تعديل ومعالجة الصوت، وقد تستخدم Audacity لتسجيل الموسيقى المنزلية وإضافة بعض التأثيرات على الصوت المسجل كتضخيمه وإضافة صدى وغيرها من التأثيرات والكثير من الخصائص والمزايا الأخرى التى يوفرها هذا البرنامج .

:: متصفح Google Chrome

تأتي بعض إصدارات لينكس مع موزيلا فايرفوكس أو متصفح آخر مفتوح المصدر مثبتًا. ولكن جوجل كروم متاح أيضا . الشىء المميز فى استخدام متصفح جوجل كروم بعد الانتقال من ويندوز إلى لينكس هو تسجيل الدخول بحسابك إلى جوجل كروم ومزامنة الإشارات المرجعية والبيانات الأخرى وأكثر من ذلك .

:: برنامج Thunderbird

ستحتاج بلا شك إلى برنامج لإدارة البريد الإلكتروني على نظام التشغيل لينكس . ولحسن الحظ، يتوفر برنامج Thunderbird المفتوح المصدر وهو قادر على التعامل مع رسائل البريد الإلكتروني وموجزات RSS وعرض معلومات التقويم والنسخ الاحتياطي لبيانات بريدك الإلكتروني . بالتالى، يمكن استعادة النسخ الاحتياطية التي يتم إجراؤها على Windows ضمن نظام التشغيل Linux وأكثر .

:: برنامج VLC Media Player

يعد برنامج VLC Media Player أحد أكثر تطبيقات الوسائط المتعددة شعبية على الإنترنت، فهو مناسب للاشتراك في البودكاست ، وتشغيل مكتبة الموسيقى الخاصة بك ، والاستمتاع بمقاطع الفيديو بأي تنسيق تقريبًا ، وتحويل التنسيقات. يعمل VLC حتى على Raspberry Pi .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8