كيف تخبر اصدقائك برقمك الجديد دفعة واحدة فى الواتس اب

كيف تخبر اصدقائك برقمك الجديد دفعة واحدة فى الواتس اب

تطبيق وماسنجر الواتس أب ملء بالكثير من المميزات والخصائص المخفية التى ربما لا يعرفها الكثير من مستخدمى وجماهير التطبيق نفسه على الرغم من أهميتها الشديدة . لهذا السبب، سوف نتعرف سوياً فى هذا المقال على واحدة من أفضل الخصائص التى حصل عليها الواتس أب مؤخراً وهى مفيدة للغاية لنا كمستخدمين لهذا التطبيق وتوفر علينا الكثير من الوقت والجهد .

هذه الخاصية تعرف باسم ” إبلاغ جهات اتصالى بالرقم الجديد ” . على سبيل المثال، من الممكن أن تقوم فى أى وقت بشراء رقم هاتف جديد وبالتأكيد سوف تخبرك جميع أو بعض أصدقاء بهذا الرقم، كما وستقوم بالتأكيد بتغيير الرقم القديم إلى الرقم الجديد فى الواتس أب، وفى هذه الحالة الواتس وفر خاصية تسمح لك بإبلاغ الأصدقاء وجهات الاتصال الخاصة بك بالرقم الجديدة بكل سهولة مع القليل من النقرات .

كيف ذلك ؟
1 : عند تغيير رقمك فى الواتس أب لهذا الرقم الجديد سيكون أمامك خيار لإبلاغ جهات اتصالك بالرقم الجديد . للبدء، أنتقل إلى تطبيق الواتس ثم أنقر على علامة الثلاث نقاط من الأعلى جهة اليسار، ثم من القائمة المنسدلة أنقر على خيار الإعدادات، ثم بعد ذلك أنقر على الحساب .

2 : الأن، أنقر على خيار ” تغيير الرقم ” ثم تقوم بكتابة الرقم القديم وبالأسفل تقوم بإدخال رقم الهاتف الجديد والنقر على ” التالى”، ستلاحظ وجود خيار ” إبلاغ جهات اتصالى ” تقوم بالنقر على هذا الخيار، وهنا سيكون أمامك ثلاث خيارات مختلفة .

الخيار الأول وهو أخبار كل جهات الاتصال بالرقم الجديد
الخيار الثانى وهو أخبار جهات الاتصال التى سبق ودردشت معها
الخيار الثالث وهو تخصيص لإبلاغ بعض جهات الاتصال


حدد الخيار المناسب على حسب راحتك وسيتم ارسال رسالة لجهات الاتصال برقم الهاتف الجديد الخاص بك .