ارسال رسالة لاكثر من شخص على الواتس اب دون إجراء دردشة جماعية

الواتس أب “WhatsApp” هو أحد تطبيقات الدردشة والشات المجانية التى تحظى بشعبية كبيرة جداً على مختلف أنظمة التشغيل، حيث لا يوجد شخص فى أيامنا هذه إلا ويستخدم تطبيق الواتس أب للتواصل والدردشة مع الأصدقاء والأقارب وأجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بالصوت والصورة إلى غير ذلك من الخصائص والمزايا التى يتمتع بها هذا التطبيق والتى ساعدت بشكل كبير على انتشاره بين المستخدمين فى جميع دول العالم .

على أى حال، فى هذا المقال سنقوم بتسليط الضوء على واحدة من المميزات التى ربما لا يعرفها البعض على الرغم من أهميتها الشديدة وهى ارسال رسالة لأكثر من شخص بالوتس أب بدون الحاجة إلى إجراء دردشة جماعية وبدون تطبيقات طرف ثالث متخصصة فى ذلك ! نعم، إذا كنت ترغب فى ارسال رسالة جماعية في الواتس اب بدون إنشاء مجموعة أو جروب وضم هذه الأشخاص للمجموعة ثم ارسال الرسالة، ستكون قادر على القيام بذلك مع القليل من الخطوات وبكل سهولة .

لحسن الحظ، الواتس أب يوفر خيار ضمن الإعدادات يوفر إمكانية ارسال رسالة واحدة الى جميع الاصدقاء على الواتس أب دفعة واحدة. على سبيل المثال، إذا كنت تفكر فى رسالة تهنئة لمجموعة من أصدقاء فى الواتس أب بدون إنشاء جروب فأنت بحاجة إلى متابعة الخطوات أدناه لتعرف كيف تقوم ذلك .


ارسال رسالة الواتس اب لجميع الاصدقاء بضغطة زر واحدة

  • افتح تطبيق الواتساب
  • أنقر على علامة الثلاث نقاط من الأعلى
  • من القائمة المنسدلة أنقر على “رسالة جماعية جديدة”
  • حدد جميع الاصدقاء، أو فقط بعض الاصدقاء على حسب راحتك
  • قم بكتابة الرسالة الخاص بك، ثم ارسال

الأن، ستلاحظ بنفسك وصول الرسالة لجميع الأصدقاء والأشخاص الذين تم تحديدهم، ويمكنك التأكد بنفسك من خلال الدخول إلى صندوق الشات بينك وبين كل شخص قمت بتحديده لتلاحظ وجود الرسالة التى قمت بإرسالها .

مع العلم، إذا قام أى صديق من الأصدقاء بالرد على الرسالة الجماعية التى قمت بإرسالها، ستصلك الرسالة على الخاص . بالتالى، لا يمكن للأصدقاء الأخرين الذى تم إرسال الرسالة الجماعية إليهم من رؤية الرد كما يحدث فى المجموعات والدردشة الجماعية .

الخلاصة /

يمكن الاستفاد من هذه الخاصية “رسالة جماعية جديدة” فى المناسبات والأعياد، إلى غير ذلك بدلاً من ارسال رسالة لشخص تلو الاخر .