ضبط وتوجيه طبق الستالايت باستخدام الجوال للاندرويد

ضبط وتوجيه طبق الستالايت باستخدام الجوال للاندرويد

فى هذا المقال وكما فى العنوان سوف نتعرف على واحدة من أفضل الطرق وعن تجربة شخصية لتوجيه طبق الساتلايت إلى أي قمر صناعي بسهولة باستعمال هاتفك ! نعم، يمكنك بكل سهولة ضبط طبق الدش بالموبايل على أى قمر حسب راحتك أنت شخصياً . إذا تعرضت إلى مشكلة ضعف اشارة الدش بسبب أن طبق الستالايت غير مضبوط وليس لديك الخبرة الكافية فى ضبط القمر الصناعي وحل وتجاوز هذه المشكلة، فيمكنك الأن القيام بهذا بواسطة هاتفك الذى يعمل بنظام أندرويد، كيف ذلك ؟

تطبيق Satellite Director‏
أثناء البحث وتصفح سوق جوجل بلاى عثرت على هذا التطبيق الذى يوفر واحدة من أهم المميزات والخصائص التى نحتاج إليها جميعاً فى كثير من الأحيان وهى ضبط وتوجيه طبق الستلاتت على أى قمر صناعى فى ثوانى ودقائق معدودة حتى وأن كنت لا تمتلك الخبرة فى ذلك . التطبيق يحمل واجهة نظيفة وخالية تماماً من الإعلانات وتضم ثلاث تبويبات مع عدد قليل من الخيارات والإعدادات مما يجعل من السهل أستخدام التطبيق من قبل جميع المستخدمين بدون أى صعوبات . [play.google.com]

شرح كيفية استعمال تطبيق satellite director ؟
ما يجب عليك فعله بعد تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف هو تشغيل خاصية gps ومن ثم الذهاب إلى مكان تواجد “طبق الستالايت” الخاص بك، ثم تقوم بتشغيل التطبيق وانتظر حتى يعمل التطبيق ويتم تحويل اللون الأحمر إلى اللون الأخضر فى accuracy، ثم انتقل إلى التبويبة الثانية وهى “satellite” والتى تعطيك كل الأقمار الصناعية المتوفرة على التطبيق وهنا حدد القمر الصناعى الذى تستخدمه أنت شخصياً، ثم فى الأخير انتقل للتبويبة الأخيرة التى تساعدك على تحديد اتجاه القمر الصناعى .

حرك الموبايل يسار ويمين وأعلى وأسفل فى جميع الاتجاهات حتى تدخل الدائرة المشار عليها بالسهم الاحمر فى السكرين شوت أعلاه داخل الدائرة الموجودة على الخط وفى هذه الاثناء يكون هو الاتجاه الصحيح للقمر الصناعى التابع لك .

فى حالتى أنا شخصياً طبق الستالايت مضبوط، ولكن قمت بتشغيل التطبيق على الهاتف وتوجيه ناحية طبق الستالايت الخاص بى وعلى الفور قام التطبيق بتحديد نفس اتجاه الطبق مما أكد لى أنه يمكن بالفعل الاعتماد على هذا التطبيق بشكل أساسى لتحديد اتجاه القمر الصناعي من خلال شاشة الجوال .