كيفية ضبط طبق الدش بالهاتف

كيفية ضبط طبق الدش بالهاتف

هل يمكن ضبط طبق الدش بالموبايل كما يدعى البعض ؟ الإجابة نعم، يمكننا جميعاً كمستخدمين للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام تشغيل أندرويد من ضبط طبق الستلايت (الدش) بأستخدام الهاتف أو الموبايل الخاص بك وتحديد اتجاه طبق الدش بكل سهولة وبدون عناء حتى وأن كنت قليل الخبرة فى هذا المجال . 

وفى هذا المقال وكما فى العنوان سوف نتعرف على واحدة من أفضل الطرق التى تساعدك فى توجيه طبق الساتلايت إلى أي قمر صناعي بسهولة باستعمال هاتفك ! نعم، يمكنك بكل سهولة ضبط طبق الدش بالهاتف على أى قمر على حسب راحتك أنت شخصياً . فقط، تابع السطور التالية .

الطريقة هذه تتطلب تحميل وتثبيت تطبيق متخصص فى هذا الأمر على هاتفك، ولحسن الحظ تتوفر مجموعة كبيرة من التطبيقات ضمن هذه الفئة على متجر التطبيقات لهواتف وأجهزة أندرويد، ولكن هنا فى السطور أدناه سنقوم بتسليط الضوء على واحد من أفضل هذه التطبيقات بعد تجربة شخصية . 

برنامج موجه الستلايت للاندرويد

 يعرف التطبيق باسم Satellite Director‏ ويأتى مع واجهة مستخدم نظيفة وخالية من الإعلانات المزعجة كما أنه يمتاز بسهولة الاستخدام إلى جانب توفره بشكل مجانى على المتجر، ويستحق التطبيق خمسة نجوم وهذا بناءًا على تعليقات وآراء جميع المستخدمين على صفحة التطبيق بالمتجر .

فى البداية وقبل التحميل والتثبيت، يجب أن تعلم بأن هذا التطبيق يتطلب العمل على إصدار أندرويد 4.0 فيما أعلى واحدث من ذلك، وقد حصل على أخر تحديث بتاريخ 14 أغسطس من العام الجارى وهو أكبر دليل على أن الشركة أو المطور القائمة على التطبيق تعمل دائماً على إصلاح المشاكل وإضافة المزايا الجديدة إلى التطبيق . [play.google.com]

طريقة استخدام تطبيق Satellite Director 

بعد الأنتهاء من تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك، قم في البداية بتشغيل خاصية gps في هاتفك، ومن ثم الذهاب إلى مكان تواجد “طبق الستالايت” الخاص بك، ثم تقوم بتشغيل التطبيق وانتظر حتى يعمل التطبيق ويتم تحويل اللون الأحمر إلى اللون الأخضر فى accuracy كما فى لقطة الشاشة أدناه .

فى هذه الخطوة انتقل إلى التبويبة الثانية وهى “satellite” والتى تعطيك كل الأقمار الصناعية المتوفرة على التطبيق وهنا حدد القمر الصناعى الذى تستخدمه أنت شخصياً، ثم فى الأخير إنتقل إلى التبويبة الأخيرة التى تساعدك على تحديد اتجاه القمر الصناعي .

فى هذه المرحلة قم بتحريك الموبايل الخاص بك يسار ويمين وأعلى وأسفل فى جميع الاتجاهات حتى تدخل الدائرة المشار عليها بالسهم الاحمر في سكرين شوت أدناه داخل الدائرة الموجودة على الخط وفي هذه الاثناء يكون هو الاتجاه الصحيح للقمر الصناعي التابع لك .

فى حالتى أنا شخصياً طبق الستالايت مضبوط، ولكن قمت بتشغيل التطبيق على الهاتف وتوجيه ناحية طبق الستالايت الخاص بى وعلى الفور قام التطبيق بتحديد نفس اتجاه الطبق مما أكد لى أنه يمكن بالفعل الاعتماد على هذا التطبيق بشكل أساسي لتحديد اتجاه القمر الصناعي من خلال شاشة الجوال .

تطبيقات ضبط الدش

إذا كنت تبحث عن برنامج موجه الستلايت للاندرويد غير البرنامج أعلاه، فهناك مجموعة أخرى من البرامج والتطبيقات متوفرة على المتجر أيضًا مثل تطبيق Satellite Locator‏ المتوفر بشكل مجاني على المتجر والذي يتطلب العمل على إصدار أندرويد 4.0 وأعلى من ذلك .

وهناك أيضًا تطبيق أخر يعرف باسم SatFinder‏ متوفر للتحميل المجانى ويتطلب العمل على إصدار أندرويد 4.1 وأعلى وأحدث من ذلك .

ليس هذا فقط، يتوفر تطبيق تعيين طبق الأقمار الصناعية 2020، التطبيق أكثر من رائع ويستحق التجربة وهذا على حسب أراء وتعليقات المستخدمين على صفحة المتجر . 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلاله على أفضل مجموعة تطبيقات يمكن من خلالها ضبط طبق الدش من خلال الموبايل أو الهاتف الخاص بك، وفى الأخير نأمل بأن تنال هذه البرامج على إعجابكم جميعاً .