ما هو الفرق بين الفيس بوك والفيس بوك لايت

أثناء البحث وتصفح الإنترنت عثرت على بعض الأسئلة والإستفسارات من بعض مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية عن ما هو الفرق بين الفيس بوك والفيس بوك لايت " facebook و facebook lite " . لهذا السبب، سنقوم فى هذه التدوينة بتوضيح الفرق بين كلا النسختين من تطبيق الفيس بوك، وماذا قامت شركة وإدارة فيس بوك بطرح نسخة الفيس بوك لايت على متجر الهواتف والأجهزة .

لنبدأ

بإختصار شديد، تطبيق الفيس بوك لايت " facebook lite " هو نسخة خفيفة من تطبيق الفيس بوك الرسمى ويتضمن جميع المميزات الموجودة فى النسخة الرسمية، موجه تحديداً للهواتف والأجهزة بمواصفات متوسطة أو ضعيفة . هذا، ويعمل فيس لايت على جميع الشبكات، ولكنه مناسب بشكل أكبر للهواتف التى تعمل بشبكة الجيل الثانى 2G ويستهلك القليل من بيانات الإنترنت .

[Messenger Lite][Facebook Lite‏]

من أبرز مميزات النسخة الخفيفة أو لايت من تطبيق الفيس بوك، التثبيت السريع، تحميل شاشاتك بشكل أسرع، يستغل ويأخذ مساحة قليلة جداً من ذاكرة الهاتف، مناسب ويعمل على معظم الهواتف والأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد .

يوفر لك مراسلة سريعة ولا يستخدم الكثير من بيانات الاتصال للتواصل مع أصدقائك، والرائع فى التطبيق هو أنه يمكنك من الوصول إلى الأشخاص عندما تكون في منطقة بها شبكات اتصال بالإنترنت بطيئة أو غير مستقرة، يعمل على أجهزة وهواتف أندرويد إصدار 2.3 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

هذا، ويتوفر نسخة خفيفة من ماسنجر الفيس بوك أيضًا تعرف باسم "Messenger Lite " للهواتف والأجهزة .

متى يجب تثبيت فيس بوك لايت ؟

فى حالة إذا كنت تمتلك هاتف بمواصفات متوسطة أو ضعيفة، فمن الأفضل فى هذه الحالة تحميل وتثبيت تطبيق الفيس بوك لايت نظراً لأنه خفيف ولا يستهلك الكثير من موار الهاتف . بالتالى، لن تواجه أى مشكلة من المشاكل الشائعة مع هذه النسخة الخفيفة مثل تهنيج الهاتف أو الذاكرة لا تكفي امسح بعض العناصر .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8