الإعلان عن نوكيا 8 شيروكو " Nokia 8 Sirocco " مع مواصفات متقدمة

خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المنعقد حاليا في مدينة برشلونة الإسبانية، قامت شركة HMD Global Oy المالكة للعلامة التجارية نوكيا بإزاحة الستار رسمياً عن هاتف جديد يحمل إسم نوكيا 8 شيروكو ( بالإنجليزى : Nokia 8 Sirocco )، ويعد هذا الهاتف هو نسخة محسنة من هاتف نوكيا 8 " nokia 8 " . على أى حال، فى هذا المقال سوف نلقى نظرة سريعة حول كل شىء متعلق بالمواصفات التقنية والتصميم والسعر وموعد طرح الهاتف رسمياً بالأسواق .

مواصفات نوكيا 8 شيروكو

يحمل هذا الهاتف الجديد شاشة P-OLED بمقاس 5.5 بوصة بدقة +Quad HD تمتاز بنسبة العرض على الإرتفاع 16:9 وطبقتين زجاجيتين من نوع كورنينج الغوريلا 5 في الواجهتين الأمامية والخلفية يتوسطها إطار من المعدن، معالج ثمانى النواة من فئة Snapdragon 835 بسرعة 2.5 جيجا هيرتز، معالج الرسوميات Adreno 540، ذاكرة الوصول العشوائى بحجم 6 جيجا بايت رام، ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف بحجم 128 جيجا بايت قابلة للتوسيع حتى 256 جيجا بايت .

أما عن الكاميرا، قامت شركة نوكيا بإعادة تجديد كاميرا الهاتف فالهاتف يحمل كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا بيكسل للمستشعر الأساسي مع فتحة عدسة f/1.75 وبدقة 13 ميجا بيكسل أيضا للمستشعر الثانوي ودعم عدسات Carl Zeiss و ميزة التركيز التلقائي ومقرب بصري 2x وهى نفس كاميرا هاتف Nokia 7 Plus  . فى حين الكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 5 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.0 .

هذا، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو مع بطارية بسعة 2150 ميلى أمبير فى الساعة وغير قابلة للإزالة، ويدعم لتقنية حساس البصمة على الظهر وتحديداً أسفل الكاميرا وبلوتوث 4.2، و Micro USB 2.0 ومقاوما للقطرات المائية ودعم الشحن اللاسلكي .


بخصوص التصميم، جاء هاتف نوكيا 8 شيروكو مع تصميم مصنوع من الزجاج بنسبة 95٪، مع حواف جانبية من الستانلس ستيل . بالإضافة إلى ذلك، يشبه الهاتف إلى حد كبير هواتف Galaxy S8 من سامسونج مع شاشة منحنية على الجانبين ولا يأتي مع منفذ لسماعات الأذن . وسوف يتوفر بالأزرق والفضي والنحاسي وسعر قريب من 920 دولار وسيكون متوفر للشراء في شهر أبريل المقبل .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8