ما هو سبب أن البطارية تنقص اثناء الشحن أو تظهر علامة الشحن ولا يشحن عن تجربة

من أكثر المشاكل التى تواجه مستخدمى الهواتف والأجهزة بصفة عامة ومستخدمى أندرويد بصفة خاصة تكون حول نفاذ شحن البطارية بسرعة أو أن البطارية تنقص أثناء الشحن وظهور علامة الشحن ولكن فى الوقت نفسه البطارية لا تشحن . بالإضافة إلى ذلك، يعانى بعض المستخدمين أيضاً من مشكلة البطارية تشحن ببطء فى الهاتف ومشاكل أخرى كثيرة تكون مصدر إزعاج لمجموعة كبيرة جداً من مستخدمى الهواتف والأجهزة التى تعمل بنظام أندرويد بسبب سوء الأستخدام وبعض التفاصيل الأخرى التى سنقوم بتسليط الضوء عليها

هنا فى هذا المقال، سوف أشارك معكم بعض النصائح التى قمت بها أنا شخصياً عندما تعرضت لبعض هذه المشاكل تحديداً مشكلة أن البطارية تنقص أثناء الشحن وظهور علامة الشحن ولا يشحن . بجانب هذا، سوف نتحدث كذلك على حل مشكلة البطارية تشحن ببطء، لنبدأ .

البطارية تشحن ببطء

هذه هى أول مشكلة تعرض لها أنا شخصياً خلال الأونة الأخيرة، أمتلك هاتف موتورولا موتو جى 5 بلس " Motorola Moto G5 Plus " والهاتف بكل أمانة رائعة للغاية فى كل شىء والبطارية تدوم معى لفترة طويلة وعملية شحن البطارية 100% لا تتجاوز 60 دقيقة، ولكن مؤخراً حصل وتبدلت الوصلة usb الخاصة بالهاتف مع وصلة usb أخرى وعندما قمت بتركيب طرف هذه الوصلة التى هى ليست الوصلة الأصلية بالهاتف والطرف الأخر بقطعة الشاحن أستمرت عملية الشحن لفترة طويلة جداً تجاوزت ثلاث ساعات ! نعم، أصبحت عملية شحن البطارية بطىء للغاية بجانب أن البطارية فى هذا الوقت لم تشحن بالكامل 100% وهذا الأمر كان مزعج للغاية بالنسبة لى خصوصاً أن الهاتف كان جديد .

الحل : أكتشف بعد ذلك أن المشكلة فى الوصلة usb وعندما قمت بشحن هاتفى على الوصلة usb الأصلية التى جاءت فى علبة الهاتف عند الشراء تخلصت من هذه المشكلة وأصبحت البطارية تشحن بسرعة وبشكل كامل .

البطارية تنقص اثناء الشحن

هذه المشكلة حصلت بالفعل مع شخص مقرب لى، يقول لى هذا الشخص أنه يقوم بوضع الهاتف على الشاحن لمدة طويلة ثم يلاحظ بأن الهاتف أو البطارية تنقص أثناء الشحن . بمعنى أوضح، مثلاً إذا كانت نسبة البطارية 10% فى بداية وضع الهاتف على الشحن وبعد فترة من وضع الهاتف على الشحن يلاحظ بأن نسبة الشحن تنقصل وتصل إلى 6% لدرجة أن الهاتف قد يفصل وهو على الشحن .

الحل : قمنا بشحن هذا الهاتف على شاحن أصلى معروف لنلاحظ حل المشكلة وأصبحت البطارية تشحن بنسبة 100% وتم تجاوز هذه المشكلة التى كان يعانى منها هذا الشخص المقرب لى وهى أن البطارية كانت تنقص أثناء الشحن .

نستنتج من المشكلة الأولى والثانية بضرورة شحن جميع الهواتف والأجهزة بصفة عامة على الشاحن الأصلى الذى يأتى مرفق فى علبة الهاتف أو الجهاز هذا لتجنب مجموعة كبيرة جداً من المشاكل الشائعة التى قد تضر ببعض موارد الهاتف يأتى فى مقدمتها البطارية، نكرر ثانياً الحذر كل الحذر من شحن الهاتف الخاص بك أو أى جهاز أخر تمتلكه على شاحن ليس أصلى وغير معروف، عليك بشحن هاتفك بالشحن الخاص به دائماً إذا كنت ترغب بالحصول على عمر بطارية أطول .

ليس هذا فقط، ننصح المستخدمين وتحديداً مستخدمى هواتف أندرويد بالابتعاد كل البعد عن تحميل وتثبيت تطبيقات زيادة عمر البطارية المتوفرة على متجر جوجل بلاى نظراً لأن هذا النوع من التطبيقات كاذب ومضر بالبطارية للأسف الشديد .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8