تغيير ip للكمبيوتر فى الشبكة المحلية بدون برامج

تغيير ip للكمبيوتر فى الشبكة المحلية بدون برامج

الاي بي ادرس ” ip address ” يمكن تعريفه على أنه رقم مميز لأى جهاز سواء كان هذا الجهاز كمبيوتر أو هاتف ذكى أو جهاز لوحى أو مودم ( راوتر ) إلى غير ذلك من الأجهزة الأخرى أو يمكن تعريفه على أنه المسؤول عن نقل البيانات من نقطة إلى نقطة أخرى على الشبكة ( أى نقطة البيانات من الشبكة للكمبيوتر والعكس ) وكل جهاز على الشبكة يأخذ رقم ip مختلف عن باقى الأجهزة فى نفس الشبكة، والأى بى إلى قسمين أو إصدارين وهما ipv4 وهو الإصدار الأكثر أستخداماً فى الوقت الحالى والمستخدم بشكل أفتراضى فى معظم الأجهزة، والإصدار الثانى وهو ipv6 .

على العموم، هنا فى هذه التدوينة وكما فى العنوان سوف نوضح لكم شرح تغيير عنوان ورقم ip للكمبيوتر فى الشبكة المحلية بدون برامج ! نعم، بطريقة سهلة للغاية وبدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت أى برنامج طرف ثالث سيكون بإمكانك تغيير ip جهاز الكمبيوتر مع عدد قليل من النقرات تحديداً فى الشبكة المحلية . تابع الخطوات أدناه لتعرف كيف تقوم بذلك بطريقة صحيحة بدون أى صعوبات .

1 : فتح قائمة ران Run عبر النقر على إختصار علامة وشعار الويندوز + حرف r أو من خلال البحث فى قائمة إبدأ عن Run وبعد أن تظهر معك، تقوم بكتابة أمر  ipconfig /flushdns والنقر على زر entet بالكيبورد، وسوف تلاحظ أن شاشة cmd فتح معك وتختفى سريعاً .

2 : قرر الخطوة الأولى ثلاث مرات، وهى إدخال وكتابة أمر  ipconfig /flushdns فى قائمة  Run والنقر على زر enter . مع العلم، فى فى كل مرة تقوم بكتابة الأمر والنقر على enter تفتح شاشة cmd وتختفى سريعاً، ولكن فى المرة الثالثة والأخيرة لن تختفى cmd وهذا دليل على نجاح هذه العملية وتغيير ip .

كانت هى طريقة سريعة لتغيير الاى بى ip للكمبيوتر فى الشبكة المحلية . فى الأخير، تابع ما هو ip address | أنواع ال ip address لمعرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل عن ip .