شرح مزامنة فايرفوكس بالتفصيل وكيفية الإستفادة من هذه الخاصية للهاتف والكمبيوتر

  • Post Author:
  • Post last modified:20/06/2020
شرح مزامنة فايرفوكس بالتفصيل وكيفية الإستفادة من هذه الخاصية للهاتف والكمبيوتر

مزامنة فايرفوكس أو سينك sync من الخصائص الرائعة والتي يجب أن تستخدمها مع متصفح mozilla ببساطة مضمون هذه الخاصية إمكانية الوصول الي بيانات التصفح من كل الأجهزة التي تستخدم نفس المتصفح .

طالما تستخدم المتصفح علي الكمبيوتر الهاتف التابلت واللاب توب بالتأكيد سوف تستفاد من تزامُن فَيَرفُكس بحيث يتم نقل المواقع المفضلة وكلمات المرور المحفوظة الي غير ذلك من معلومات التصفح الخاصة بك مما يوفر عليك الوقت والجهد .

أمام هذا الكم الهائل من المواقع التي نتصفحها بشكل يومي بالإضافة الي استخدام الانترنت في القيام بالعديد من المهام والخدمات أصبح من الصعب علي الذاكرة البشرية تذكر كل شيء بالتأكيد حدث معك ان قضيت الكثير من الوقت في محاولة الوصول الي موقع معين علي الهاتف كنت تتصفحه من الكمبيوتر أو التابلت من هنا ظهرت أهمية المزامنة في فايرفوكس

بإختصار شديد سوف تسهل عليك المزامنة استخدام الانترنت بشكل يومي , سوف تحتاج الي انشاء حساب فايرفوكس يستخدم لتسجل الدخول علي كل الأجهزة التي تستخدم نفس المتصفح .

كيف يمكنك فتح حساب فايرفوكس ؟ 

فتح حساب فايرفوكس
انشاء حسابك في فايرفوكس

من واجهة متصفح فايرفوكس سواء علي الهاتف أو الكمبيوتر من القائمة الرئيسية للمتصفح من اختيار “sign in to firefox sync” أنشاء حسابك في فايرفوكس.

  1. من الثلاث شرط بالأعلي
  2. ثم تسجيل الدخول لحسابك
  3. انشاء حساب
  4. اضف ايميل ثم كلمة المرور
  5. ثم تأكيد ايميلك
  6. افتح فايرفوكس علي الهاتف
  7. ثم تسجيل الدخول بنفس الحساب
  8. حمل برنامج lockwise من المتجر
  9. سجل دخول للبرنامج lockwise بنفس الحساب

يحتاج الي بريد إلكتروني يمكنك الوصول إليه فقط لن تحتاج الي الكثير فقط أدخل بريدك الإلكتروني بشكل صحيح ثم كلمة المرور لإنشاء الحساب تذكر جيداً ان هذه البيانات هامة للغاية وسوف تحتاج اليها للوصل الي حسابك . 

المزامنة في فايرفوكس
استخدم حساب فايرفوكس علي الهاتف

بمجرد انشاء حسابك في تزامُن فَيَرفُكس سوف تلاحظ بدء عمل المزامنة والتي تتمثل في حفظ بيانات التصفح مثل المفضلة علامات التبويب بيانات تسجيل الدخول كلمات السر المحفوظة تاريخ التصفح الي غير ذلك.

كل شيء تقوم به علي المتصفح سوف يتم مزامنته لكل الأجهزة التي تستخدم نفس المتصفح مع نفس حساب الفايرفوكس .

كيفية الإستفادة من تزامُن فَيَرفُكس ؟ 

موزيلا فايرفوكس حساب

عندما تقوم بتحميل وتنصيب متصفح الفايرفوكس علي الهاتف أو التابلت أو الكمبيوتر من هذا الرابط (accounts.firefox) سجل دخول بإستخدام حسابك في الفايرفوكس نفس الحساب المستخدم علي الأجهزة الأخري ليبدء في استعراض ومزامنة كل شيء الي هذه الأجهزة من هنا تظهر أهمية وخطورة المزامنة بالتالي يجب اختيار كلمة مرور قوية لحسابك .

برنامج firefox lockwise

من أفضل المميزات التي سوف تحصل عليها بمجرد انشاء حسابك في متصفح الفايرفوكس إمكانية استخدام مدير الكلمات lockwise المجاني تمامًا من فايرفوكس وبشكل رسمي .

سوف تستمتع بتجربة استخدام رائعة مع هذا التطبيق , في الخطوات السابقة اصبح لدينا حساب نشط يعمل علي مزامنة كل شيء بين الاجهزة علي نفس المتصفح .

الان ادخل علي هذه الخدمة firefox/lockwise ثم حمل نسخة البرنامج علي الايفون أو الاندرويد ثم سجل دخول بنفس حسابك في الفايرفوكس سوف تلاحظ وجود كل كلمات السر الخاصة بك والتي تم حفظها في المتصفح .

ماذا بعد ؟ هذا ليس مجرد برنامج يتم عمل حفظ ومزامنة لكلمات السر إليه إنما مدير الباسوردات والذي يتكامل مع كل المتصفحات والمواقع والبرامج التي تستخدمها علي هاتفك .

علي سبيل المثال عند تسجيل الدخول الي حساب الفيسبوك سوف يتعرف مدير كلمات المرور هذه علي معلومات دخولك ويقوم بمليء بيانات الفيس من اسم المستخدم وكلمة السر تلقائيًا وهكذا مع كل البرامج الأخري والخدمات التي تستخدمها بشكل يومي .

يمكنك تأمين التطبيق سواء بإضافة بصمة الإصبع او رقم سري كما يمكنك اضافة بعض طبقات الحماية من إعدادات البرنامج .

بشكل عام يحتاج lockwise الي بعض الوقت لفحص التطبيق وإكتشاف كل ما يمكنك القيام به , لكن من واقع تجربة هذا البرنامج من فايرفوكس يستحق التجربة . كل البرامج التي توفر نفس الوظيفة مدفوعة لكن هذا التطبيق مميز وفي نفس الوقت مجاني .

حذف حساب فَيَرفُكس ؟

يمكنك بطبيعة الحال حذف المزامنة في اي وقت لاحق وحذف حسابك بالكامل بعد تسجيل الدخول بالنزول لأسفل وأمام اختيار Delete Account اضغط علي زر Delete ثم تأكيد الحذف بكتابة كلمة السر .

أو افتح الرابط التالي في متصفح فايرفوكس firefox.com/settings السكرين شوت توضح الخطوات .

حذف حساب فايرفوكس

لكن لن يمكنك الرجوع الي اي من هذه البيانات مرة أخري , حيث تتعامل فايرفوكس مع بيانات التصفح بإهتمام كبير مع اعلي مستوي ممكن من الحماية لذلك سواء بالحذف او نسيان بيانات الدخول سوف يكون من الصعب الرجوع بحسابك بسهولة .

يفضل دائماً قبل الحذف نقل كافة بياناتك الي متصفح اخر اذا كنت ترغب في تبديل المتصفح , حيث علي سبيل المثال يمكن لمتصفح قوقل كروم استيراد كامل بياناتك من الفايرفوكس والعكس .

الخلاصة

من واقع تجربتي في استخدام تزامُن فَيَرفُكس لسنوات يمكنني أن أنصح بهذه الخاصية فهي أكثر من رائعة يكفي سهولة الوصول الي كل شىء علي حسابي في فايرفوكس من الهاتف وعند تحديث الكمبيوتر أو تغير نظام التشغيل وبمجرد تسجيل الدخول مستخدمً حساب فايرفوكس تظهر كافة مفضلاتي وكلمات المرور المحفوظة .

كما أن اضافة برنامج حفظ كلمات السر firefox lockwise سهل عملية ادارة كلمات السر علي الهاتف والتابلت مع التكامل مع كل التطبيقات والمتصفحات علي الهاتف , بالتالي أصبحت عمليات تسجيل الدخول سهلة للغاية .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link