كيفية قراءة الرسائل المحذوفة من الطرفين فى الواتس اب

كيفية قراءة الرسائل المحذوفة من الطرفين فى الواتس اب

سنتعرف جميعاً فى هذه التدوينة وكما فى العنوان على شرح خطوات قراءة الرسائل المحذوفة من الطرفين فى الواتس اب ! نعم، بمتابعة السطور التالية ستكون قادر على قراءة الرسائل المحذوفة في الواتس بطريقة مجربة وفعالة 100% . فقط، تابع فضلاً وليس أمراً .

خلال الأسابيع القليلة الماضية قامت شركة الواتس أب بطرح تحديث جديد لتطبيقها المعروف والشهير واتس اب، وكان من أهم وأبرز المميزات والتحسينات الجديدة التى جاء بها هذا التحديث إلى التطبيق هى ميزة حذف الرسائل من الطرفين والتى من خلالها يمكن حذف أي رسالة قمت بإرسالها من الطرف الأخر قبل أن يقرأها .

وبالتأكيد كنا جميعاً كمستخدمين لتطبيق الواتس فى انتظار هذه الميزة نظراً لأهميتها الشديدة فى بعض الحالات أبرزها عند إرسال رسالة بالخطأ إلى صديق أو جهة اتصال فى الواتس اب .

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه الأن، هل يمكن قراءة الرسائل المحذوفة من الطرفين في الواتساب ؟ الإجابة نعم، يمكن لك قراءة الرسالة المحذوفة في الواتس عند قيام الطرف الآخر “المرسل” بحذف الرسالة من الطرفين .

وتتطلب هذه الطريقة تحميل وتثبيت تطبيق من التطبيقات المتخصصة والمتوفرة على سوق جوجل بلاى، وهنا سنتعرف على أفضل تطبيق متخصص فى ذلك .

تطبيق Notification History من متجر التطبيقات

حقاً وعن تجربة التطبيق رائع ومميز للغاية خصوصاً فى قراءة الرسائل المحذوفة من الطرفين فى الواتساب وماسنجر الفيس بوك وغيرها من تطبيقات الدردشة والشات الأخرى وهو متوفر للتحميل المجاني على سوق جوجل بلاى ويدعم العمل على إصدار أندرويد 5.0 .

أما عن طريقة استخدام التطبيق فهو سهل للغاية ولا يتطلب النقرات . فقط، قم بضبطه وتشغيله وبعد ذلك ستكون قادر على قراءة الرسائل المحذوفة في الواتس والماسنجر بكل سهولة حتى فى حالة الحذف من الطرفين . [play.google.com]

خطوات قراءة رسائل الواتس المحذوفة من الطرفين 

لقراءة رسائل الواتس المحذوفة، إبدأ فى تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك، وبعد ذلك قم بالسماح للتطبيق بالوصول إلى الإشعارات للتطبيقات المثبتة على هاتفك والسماح له ذاكرة التخزين كما في سكرين شوت أدناه .

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة يصبح التطبيق جاهز للعمل لرصد إشعارات التطبيقات المثبتة على هاتفك والتي من أهمها معرفة وقراءة الرسائل المحذوفة .

مثال :

قمت بفتح حسابين واتساب برقمين مختلفين على هاتفى ومن ثم قمت بإرسال رسالة من حساب إلى الآخر وفى الوقت نفسه قمت بحذف الرسالة من الطرفين .

بعد ذلك، قمت بفتح تطبيق Notification history – Timeline‏ على الهاتف وظهرت لي الرسالة التى قمت بإرسالها كما فى الشكل رقم (1)، وظهر لى إشعار بالحذف كما فى الشكل رقم (2) أيضًا .

وهذه هى فكرة التطبيق الذى يستحق التحميل والتثبيت خصوصاً إذا كنت تهتم بمعرفة الرسائل المحذوفة فى الواتساب من الطرفين لأى سبب كان .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذه التدوينة، ونأمل فى الأخير بأن تكون جميع الخطوات أعلاه واضحة وسهلة للجميع، وأنصحكم بمراجعة مجموعة الشروحات والمقالات أعلاه الخاصة بالواتس اب .