اسهل طريقة لسرقة حساب الفيس بوك بدون برامج

نحن أسرة موقع وينجز لا نتحدث إطلاقاً عن البرامج والتطبيقات والشروحات المتعلقة بالأختراق والسرقة، ولكن فى هذه التدوينة سوف نوضح ونبين لكم أسهل الطرق التى من خلالها يمكن سرقة وأختراق حساب الفيس بوك الخاص بك وطريقة حماية حسابك ومنع الأشخاص الغير مرغوب فيها والمتطفلين من الوصول لحسابك والإطلاع على خصوصياتك . مع العلم، هناك الكثير من الطرق والبرامج التى يتحدث عنها البعض فى سرقة حسابات فيس بوك، ولكن هنا سوف نسلط الضوء على أبرز الطرق التى يمكن أستخدامها لسرقة الحساب بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت أى برامج أو تطبيقات طرف ثالث .

:: الطريقة الأولى

يمكن سرقة وأختراق حساب الفيس بوك الخاص بك عن طرق الحصول على الهاتف الخاص بك، كيف ذلك .. ؟ جميعاً فى أيامنا هذه نقوم بتأمين حساب الفيس بوك عن طريق رقم الهاتف والبريد الإلكترونى ( الأيميل أو الجى ميل )، وبالتالى فور حصول أو وقوع هاتفك فى يد شخص أخر سيكون بإمكانه سرقة حسابك وأختراقه بسهولة والإطلاع على جميع الرسائل والمحادثات الخاصه بك وتغيير كل شىء بحسابك .

:: الطريقة الثانية

هذه الطريقة تكون من خلال البريد الإكترونى، فور حصول وسرقة أى شخص للبريد الإلكترونى الخاص بك سيكون بإمكانه أيضاً سرقة وأختراق حساب الفيس بوك الخاص بك وتغيير بيانات الحساب ولن تتمكن بعد ذلك من إسترداد وإستعادة حسابك لأنه سيقوم بتغيير بيانات الإستعادة مثل رقم الهاتف والبريد الإلكترونى كما هو الحال فى الخطوة الأولى .

:: كيف يتم سرقة وأختراق الفيس بوك بأستخدام الخطوة الأولى أو الثانية .. ؟

بإختصار شديد، يقوم الشخص الذى حصل على رقم هاتفك أو البريد الإلكترونى والباسورد بالدخول إلى الفيس بوك ومن ثم النقر على خيار " هل نسيت كلمة السر؟ " أو النقر على خيار " استرداد حسابك ".


بعد ذلك وعلى الفور سوف يظهر أثنين من الخيارات لتغيير الباسورد أما عن طريق رقم الهاتف أو البريد الإكرونى، وهنا يحدد الشخص الخيار على حسب الشىء الذى حصل عليه سواء كان الهاتف أو البريد الإلكترونى، ثم يقوم بالنقر على " متابعة "


بعد ذلك سوف يصل رمز يقوم بإدخال فى الصفحة أدناه، وعلى الفور سيتمكن من الدخول لحسابك على الفيس بوك وتغيير بيانات الإسترداد مثل البريد الإلكترونى ورقم الهاتف والإطلاع على كل خصوصياتك .


لهذا يتوجب عليك الحذر كل الحذر من أن يقع هاتفك فى يد شخص ما أو أن يتمكن أى شخص من سرقة البريد الإلكترونى .

:: الطريقة الثالثة

يمكن سرقة حسابك فى الفيس بوك عن طريق الروابط الغير أمنة والتى تكون على شكل فيروسات، يقوم بعض الأشخاص بإرسال روابط فى الدردشة ولمجر النقر على هذا الرابط سيتم سحب باسورد حسابك فى الفيس بوك . لهذا السبب ينصح الحذر من الروابط المشبوهة من الأشخاص الغرباء .

الأن جاء دور كيفية حماية حساب الفيس بوك من الأختراق والسرقة، إذا كنت مهتم بهذا الموضوع تابع مقال " ما هو مفتاح OPENPGP : تشفير رسائل الفيسبوك وجعلها غير مقروءة في حالة اختراقه " .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8