طريقة حذف غير الاصدقاء من الماسنجر بالفيس بوك

طريقة حذف غير الاصدقاء من الماسنجر بالفيس بوك

سنوضح فى هذه التدوينة خطوات وطريقة حذف غير الاصدقاء من الماسنجر فى الفيس بوك ومنع ظهورهم ضمن قائمة الاصدقاء أو جهات الاتصال فى حسابك على ماسنجر الفيس بوك، كما سنقوم بإلقاء نظرة سريعة على سبب ظهور أشخاص فى الماسنجر وهما فى الاساس ليسوا اصدقاء .

وإليكم فى القائمة التالية مجموعة النقاط التى سنعمل على تغطيتها خلال هذه السطور، يمكنك النظر عليها سريعاً ومن ثم متابعة باقى التفاصيل .

  • سبب ظهور أشخاص في الماسنجر ليسوا اصدقاء
  • كيفية إلغاء مزامنة جهات الاتصال في الفيس بوك والماسنجر
  • حذف أصدقاء الماسنجر الغير مضافين في الفيس بوك
  • محو بيانات الفيس بوك والماسنجر

من أكثر الأمور أزعاجاً فى الفيس بوك ماسنجر هى ظهور أشخاص في الماسنجر ليسوا أصدقاء ! نعم، فى الكثير من الأحيان وأنت تتصفح ماسنجر الفيس بوك من على شاشة الهاتف الخاص بك أو حتى شاشة الكمبيوتر ربما تجد بعض الأشخاص أون لاين ضمن أصدقائك وهم ليسوا أصدقاء وأنت لم تقم بإضافتهم في قائمة الأصدقاء .

ليس هذا فقط، بل وتظهر قائمة الأشخاص عند النقر على البحث فى الماسنجر والتى تعرض الكثير من الاشخاص الذين في الأساس ليسوا اصدقاء، فما السبب فى ذلك و كيفية حذف هذه الأشخاص من ماسنجر الفيس بوك ؟ 

سبب ظهور اشخاص في الماسنجر ليسوا اصدقاء

بإختصار شديد، السبب وراء ظهور الأشخاص المقترحين في الماسنجر هو أنك قمت بالتواصل معهم من قبل وإضافتهم فى ماسنجر الفيس بوك بدون قصد أو ربما بسبب أنك قمت بتشغيل مزامنة جهات الاتصال فى الماسنجر، وبناءًا على وجود رقم هؤلاء الأشخاص على هاتفك فهم يظهرون ضمن قائمة الأشخاص المقترحين . 

وهذه تقريباً هى الأسباب الثلاثة التى تؤدى إلى ظهور الأشخاص المقترحين فى الماسنجر والفيس بوك، إلى جانب ظهور بعض الأشخاص ليسوا أصدقاء . 

إلغاء مزامنة جهات الاتصال في الفيس بوك

يجب عليك في البداية الغاء مزامنة جهات الاتصال في تطبيق الفيس بوك على الهاتف من خلال النقر على القائمة “علامة الثلاث شرط”، ومن ثم النقر على “الإعدادات والخصوصية”، ثم “الإعدادات” . 

بعد ذلك، مرر لأسفل قليلاً وانقر على “الوسائط وجهات الاتصال”، ثم فى الأخير قم بتعطيل خيار “التحميل المستمر لجهات الاتصال” . 

كيفية الغاء مزامنة جهات الاتصال في الماسنجر

نفس الشىء، افتح تطبيق الماسنجر على هاتفك، انقر على الصورة الشخصية الخاصة بك فى الأعلى بجانب الدردشات، مرر لأسفل وانقر على “جهات اتصال الهاتف”، انقر على “تحميل جهات الاتصال”، وفى الأخير أنقر على “إيقاف تشغيل” . 

بهذه الخطوات يتم تعطيل وإيقاف مزامنة جهات الاتصال في الفيس والماسنجر وهى خطوة مهمة وأساسية للتخلص من مشكلة ظهور اشخاص ليسوا أصدقاء فى الماسنجر . 

حذف أصدقاء الماسنجر الغير مضافين في الفيس بوك

الأن تتبقى خطوة واحدة وأخيرة للتخلص من هذه المشكلة . فقط، تابع وابدأ فى تطبيق هذه الخطوات على حساب الفيس بوك الخاص بك . 

من تطبيق الفيس بوك والكمبيوتر :

على العموم، إذا كنت تبحث عن طريقة لحذف غير الأصدقاء من الماسنجر والفيس بوك أنتقل إلى هذا الرابط وهو رابط رسمي من موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك فلا تكون قلق بشأن هذا الرابط، وبعد ذلك سوف يطلب منك تسجيل الدخول بحساب الفيس بوك الخاص بك، سجل دخول بحسابك على الفور . 

الأن وبعد تسجيل الدخول بحساب الفيس بوك، تظهر لك رسالة باللغة العربية . ما يجب عليك القيام به هو النقر على خيار ” حذف الكل ” الموجودة بالاسفل كما فى الصورة أعلاه، وبعد ذلك تظهر معك رسالة أنقر أيضاً على خيار ” حذف الكل ” . 

قم بهذه الخطوة من تطبيق الفيس بوك على الموبايل ومن الكمبيوتر خصوصاً إذا كنت تفتح حساب الفيس بوك من شاشة الكمبيوتر .

من الماسنجر :

أفتح الماسنجر، ثم أنقر على الصورة الشخصية لحسابك من الأعلى بجانب الدردشات، وقم بالنقر على خيار “جهات اتصال الهاتف”، ومن النافذة الجديدة أنقر على خيار “إدارة جهات الإتصال” كما فى الصورة أدناه .

الآن قم بالنقر على “حذف كل جهات الإتصال”، ولاحظ ظهور رسالة من الفيس بوك “يتم حذف جهات اتصالك المستوردة .

محو بيانات الفيس بوك والماسنجر

الخطوة الأخيرة وهى عمل محو بيانات الفيس بوك والماسنجر ثم محو ذاكرة التخزين المؤقت . افتح شاشة الإعدادات فى الهاتف، توجه إلى التطبيقات، ثم أنقر على الفيس بوك، ثم النقر على التخزين، وأنقر على “محو البيانات”، ثم انقر على “محو ذاكرة التخزين المؤقت” . 

قم بنفس الخطوة أيضًا على تطبيق الماسنجر، ثم بعد الانتهاء سجل دخول الى حسابك فى الفيس والماسنجر وستلاحظ بنفسك انتهاء المشكلة وعدم ظهور غير الأصدقاء فى حسابك مرة ثانية .

تنويه هام /

يفضل القيام بهذه العملية وهى حذف جهات الاتصال من تطبيق الفيس بوك ومن تطبيق الماسنجر على الهاتف ومن شاشة جهاز الكمبيوتر خصوصاً إذا كنت تفتح حسابك من شاشة الكمبيوتر أيضًا لضمان عدم ظهور غير الأصدقاء في الماسنجر مرة ثانية . 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذه التدوينة التى تعرفنا خلالها على كيفية حذف غير الاصدقاء والاقتراحات من الفيس بوك ماسنجر .