شرح ترقية ويندوز 10 من 32 بت الى 64

هل مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك نسخة ويندوز 10 32 بت وأكتشفت أن المعالج لديك بنواة 64 بت وتريد الأن ترقية النظام من 32 بت إلى 64 بت وذلك نظراً لأن نسخة 64 بت تكون أسرع بكثير من 32 بت .. ؟ إذا كانت الأجابة نعم فأنت فى المكان الصحيح، حيث نستعرض فى هذا المقال واحدة من أفضل الطرق البسيطة التى تساعد المستخدمين فى ترقية ويندوز 10 من 32 بت إلى نواة 64 بت بطريقة سهلة للغاية .

فى البداية يتوجب عليك الأطلاع على " ما الفرق بين 32 بت و64 بت وايهما افضل " كما ويمكنك معرفة هل يدعم معالجي 64 بت أم 32 بت فقط بمتابعة هذا المقال " معرفة هل المعالج يدعم 64 بت أم 32 بت " .

ملحوظة هامة : يجب العلم بأن هذه الطريقة سوف تقوم بحذف جميع ملفات نسخة الويندوز نهائياً ( أى ستقوم بتثبيت نسخة ويندوز جديدة ) لهذا يتوجب عليك التفكير جيداً قبل البدء فى تطبيق الخطوات أدناه .

:: فى البداية سيكون عليك تحميل وتثبيت أداة رسمية من شركة مايكروسوفت والتى تساعدك فى ترقية نسخة ويندوز 10 من نواة 32 بت إلى 64 بت ( للتحميل من هنا

:: بعد تحميل الأداة وعند تثبيتها سوف تظهر لك نافذة تعرض لك بعض الشروط والأحكام، كل ما يجب عليك فعله هو النقر على خيار " Accept " للموافقة على الشروط .

:: بعد ذلك أنتظر أقل من دقيقة لتظهر لك بعض الخيارات الجديدة تقوم بالنقر على الخيار الثانى وهو “Create installation media for another PC” ثم النقر على خيار next” .

:: فى هذه الخطوة تقوم بتحديد كل من اللغة والإصدار والنواة ( تحديد 64 بت ) ثم فى الأخير تقوم بإلغاء التحديد عن خيار “Use the recommended options for this pc” .

:: فى هذه الخطوة تقوم بتركيب الفلاشة الخاصه بك بالكمبيوتر ومن ثم النقر على خيار “next” .

:: خلال هذه الخطوة سيتوجب عليك الأنتظار لحين الأنتهاء تماماً والوصول إلى 100% .

:: بعد الأنتهاء تقوم بعمل إعادة تشغيل للكميوتر ومن ثم الإقلاع من الفلاشة، وتابع خطوات تثبيت الويندوز بالطريقة العادية وبعد الأنتهاء سوف تلاحظ ترقية نسخة الويندوز إلى نواة 64 بت بدلاً من 32 بت .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8