طريقة استرجاع باسورد الفيس بوك عن طريق الاصدقاء الموثوق بهم

الشىء الذى جعل موقع الفيس بوك يحتل المرتبة الأولى بين جميع مواقع الأنترنت بصفة عامة هو  الأهتمام بتطوير الموقع بشكل دورى من قبل الأدارة والمسؤولين عن الموقع عبر بعض التحديثات التى تجلب جديد التحسينات والمميزات وإصلاح المشاكل والعيوب التى يعانى منها المستخدمين وسد الثغرات الأمنية وتأمين حسابات المستخدمين حتى أصبح الفيس بوك ينافس جميع الموقع وليس فقط موقع التواصل الأجتماعى .

نظراً للعدد الكبير والمتزايد على أستخدام موقع الفيس بوك كان من الضرورى أهتمام موقع الفيس بوك بحماية حسابات المستخدمين من الأختراق والسرقة وحل بعض المشاكل الأخرى مثل نسيان الباسورد وغير ذلك، وبالفعل مع مرور الوقت أصبح الأن من الصعب جداً الحصول على حساب فيس بوك لأى مستخدم وكما ويمكن للمستخدم الوصول إلى حساب الفيس بوك الخاص به فى حالة نسيان كلمة السر وبأكثر من طريقة مختلفة .

نسيت البريد الالكتروني، لا يمكن الوصول إلى الهاتف أو نسيت رقم الهاتف ، نسيت باسورد الفيس ! ماذا أفعل الأن .. ؟
ماذا لو نسيت باسورد حساب الفيس بوك الخاص بك وفى الوقت نفسه نسيت أدوات أسترداد باسورد الفيس بوك مثل رقم الهاتف والبريد الألكترونى ! بكل تأكيد مشكلة كبيرة ولا يمكن فى هذه الحالة الوصول إلى حساب الفيس بوك الخاص بك نهائياً لأنك لا تتذكر أو لا يمكنك الوصول إلى البريد الألكترونى ورقم الهاتف المسجل به حسابك على الفيس بوك .

بكل تأكيد مشكلة كبيرة جداً، ولكن موقع الفيس بوك قام بحل هذه المشكلة عبر واحدة من أفضل وأقوى الخصائص وهى " جهات الاتصال الموثوق " والتى تعد وسيلة جديدة لمساعدة مستخدمى الفيس بوك فى الوصول إلى حسابتهم فى حالة نسيان الباسورد مثل رقم الهاتف والبريد الألكترونى .

كيف ذلك، وماذا تعنى جهات الاتصال الموثوق .. ؟
بإختصار شديد جهات الاتصال الموثوق عبارة عن أصدقاء تختارهم بنفسك ويمكنهم مساعدتك بطريقة آمنة إذا صادفت مشكلة في الوصول إلى حسابك مثل نسيان كلمة السر، لهذا السبب ننصح جميع المستخدمين بتفعيل هذه الخاصية الأن وأختيار من 3 إلى 5 أصدقاء موثوق فيهم .

كيفية أختيار جهات الاتصال الموثوق .. ؟
أنتقل الأن إلى " الإعدادات " ومن ثم أنقر على خيار " الأمان من القائمة الجانبية، ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على " جهات الاتصال الموثوق بها لديك " وتقوم بتحديد 3 إلى 5 أصدقاء لمساعدتك فى حالة إذا كانت هناك مشكلة فى حسابك على فيس بوك كما فى الصورة أدناه .

كيفية أسترجاع باسورد الفيس بوك عن طريق الاصدقاء الموثوق بهم .. ؟
الأن نعود إلى موضوع اليوم وهو أسترجاع باسورد الفيس بوك عن طريق الأصدقاء فى حالة نسيان البريد الألكترونى وعدم الوصول إلى الهاتف . كل ما يتوجب عليك فعله الأن هو فتح صفحة الفيس بوك الرئيسية ومن ثم النقر على " هل نسيت الحساب " ثم بعد ذلك سوف تفتح معك صفحة أسترجاع باسورد الفيس بوك عبر الأيميل أو رقم الهاتف، تقوم بالنقر على خيار " لم يعد لديك وصول إلى هذه الحسابات؟ " أى لا يمكنك الوصول إلى رقم الهاتف والبريد .

الخطوة الثانية، تظهر لك صفحة جديد يطلب منك إدخال رقم هاتف جديد أو بريد ألكترونى يكون كل منهما ( رقم الهاتف والبريد ) غير مستخدم فى حساب فيس بوك، بعد أدخال رقم الهاتف أو البريد تقوم بالنقر على متابعة .

الأن تظهر معك صفحة جهات الأتصال الموثوق بها، تقوم بالنقر على " الكشف عن هوية جهات أتصالى الموثوق بها  " .

بعد ذلك تظهر لك نافذة صغيرة تقوم بكتابة أسم أى جهة من جهات الأتصال التى قمت بتعيينها كجهة أتصال موثوق بها مع مراعاة كتابة الأسم كما هو فى الفيس بوك والنقر على تأكيد .

على الفور سوف تظهر معك جميع جهات الأتصال الموثوق بها، تقوم الأن بنسخ الرابط الموجود فى الصورة أدناه ( https://www.facebook.com/recover ) وأرساله إلى جهات الأتصال الثلاثة التى قمت بتحديدها .

عند فتح أى جهة أتصال هذا الرابط سوف تظهر معه الصفحة أدناه يقوم فقط بالنقر على continue .

بعد ذلك يقوم بالنقر على الخيار الأول كما فى الصورة أدناه .

الخطوة الأخيرة، يظهر معه على الفور رمز الأمان يقوم بأرسال هذا الرمز أليك لكى تتمكن من أسترجاع وأعادة تعيين كلمة السر لحسابك على الفيس بوك، تقوم بكتابة الرمز فى الخانة الأولى، ومن ثم نفس الشىء ترسل الرابط أعلاه إلى جهة الأتصال الثانية والثالثة للحصول على رمز الأمن الثانى والثالث وكتابة فى الخانة الثانية والثالثة .

بعد الأنتهاء من تطبيق هذه الخطوات بشكل صحيح، سيكون بإمكانك الوصول إلى حساب فيس بوك الخاص بك بكل سهولة خصوصاً إذا كنت لا تتمكن من الوصول إلى رقم الهاتف او البريد الخاص بك .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8