تحويل راوتر تي بي لينك tp-link td854w الى access point

راوتر تى بى لينك td854w يقدم في الغالب من قبل شركة أورانج مع الخدمة هذا الراوتر بالتحديد من أصعب الأجهزة في الضبط تأتي الصعوبة من وجود الكثير من الإعدادات المختلفة وبطريقة غير المعتادة , هنا سوف نوضح لكم كيف يمكنك تحويل راوتر تى بى لينك td854w الى access point وايرليس يبث شبكة واي فاي يمكنك الإتصال عليها من قبل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية واللاب توب , بالإضافة الي ذلك تعتبر طريقة عملية للإستفادة بأجهزة الراوتر القديمة التي لا تحتاج إليها في تقوية الشبكة .

سوف نحتاج إلي ضبط مجموعة منوعة من الإعدادات في الراوتر لكي يتم تحويل راوتر tp-link td854w الى access point بدون مشكلة, بعد توصيل الراوتر بالكهرباء ثم بالكمبيوتر عن طريق وصلة انترنت سوف نقوم بالدخول علي الراوتر 192.168.1.1 عن طريق اليوزر نيم والباسورد الافتراضي admin - admin في حالة عدم هذه البيانات قد تحتاج الي عمل ريست للراوتر .

 ١: الخطوة الأولي غلق DHCP بعد الدخول الي الراوتر ثم من Setup ثم LAN ثم من القائمة الجانبية حدد علي اختيار DHCP ثم من DHCP Mode تأكد من التحديد علي None في النهاية تأكد من حفظ التعديلات بالضغط علي Apply Changes .

طريقة تحويل راوتر tp-link td854w الى access point

٢: ثم من Setup مرة أخري حدد علي WLAN ثم تأكد من حذف علامة √ من أختيار Disable Wireless LAN Interface لتفعيل عمل الويرلس تأكد من ضبط الإعدادات كما هو موضح في السكرين شوت اختيار SSID يحدد اسم الشبكة ثم اضغط علي Apply Changes لحفظ التعديلات مرة أخري .

اعدادات راوتر tp link td854w

٣: من Setup مرة أخري حدد علي WLAN من القائمة الجانبية حدد علي Security في اختيار Pre-Shared Key: يتم كتابة كلمة سر شبكة الواي فاي التي سوف تتصل عليها بعد ضبط الاعدادات كما هو موضح في السكرين شوت اضغط Apply Changes  لحفظ التعديلات .

تحويل راوتر tp-link td854w الى access point

٤: من Setup مرة أخري حدد علي WLAN من القائمة الجانبية حدد علي WPS ثم تأكد من اضافة علامة √ أمام اختيار Disable WPS هذه الخطوة مهمة للغاية بحيث لا يتم اختراق الشبكة لذلك نقوم بغلق WPS لاتنسي الضغط علي Apply Changes للحفظ .

تحويل روتر tp-link الى access point

٥: هناك خطوة مهمة لحل مشكلة تظهر دائمًا عند تحويل هذا الراوتر من Firewall ثم ACL ثم فعل LAN ACL Switch بالتحديد علي Enable ثم بالأسفل في IP Address: أكتب 0.0.0.0 ثم اضغط Add هذه الخطوة مهمة للغاية لتجنب مشاكل توقف النت .

تحويل راوتر tp-link td854w الى access point

٦: أخير تغير آي بي الراوتر بحيث لا يتعارض مع راوتر الشبكة ويتسبب في توقف الانترنت من خلال Setup ثم LAN تأكد من تغير الاي بي الافتراضي من 192.168.1.1 الي رقم مختلف مثلاً 192.168.1.83 ثم حفظ التعديلات بالضغط علي Apply Changes .

بعد الإنتهاء من الخطوات السابقة يمكنك الان فصل الراوتر من الكمبيوتر ثم توصيل راوتر تى بى لينك td854w بعد تحويله الي اكسس الي الراوتر الرئيسي بإستخدام كيبل الانترنت بعد ذلك يمكنك الاتصال علي شبكة الواي فاي التي تم تحديدها في الخطوة (٢) وكلمة السر التي تم ضبطها في الخطوة (٣) .

اذا كان لديك راوتر تى بى لينك مختلف نحتاج فقط الي كتابة اسم ورقم الموديل model number موجود علي الراوتر بحيث نستطيع مساعدتك في تحويله الي access point .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8