طريقة تقسيم الهاردسك عند تنصيب ويندوز 8 بدون فورمات

طريقة تقسيم الهاردسك عند تنصيب ويندوز 8 بدون فورمات

هل من طريقة تقسيم الهاردسك عند تنصيب ويندوز 8 بدون أن أقوم بعمل فورمات لكل بيانات الهار ديسك؟ تقسيم الهارد عند تنصيب ويندوز 8 يشبه الى حد كبير نفس الخطوات المتبعه فى ويندوز 7 المميز فى هذه الطريقه بصفه عامه هو قدرتك على حذف وأنشاء اى جزء من الهاردسك دون الحاجة الى فورمات كامل للهارد , أى يمكنك حذف بارتشن c  ثم أعادت أنشائها مره أخرى بما يتوافق مع ويندوز 8 او 7 بدون فرومات أو حذف باقى البارتشن . – أثناء تنصيب الويندوز (7,8) بالوصول الى المرحلة التالية لاظهار خيارات التقسيم والتعديل على مساحات الهار ديسك أضغط على Drive options (advanced).

 – تظهر خيارات التقسيم كما هو موضح فى الصورة التالية :


1: (delete) بعد تحديد البارتشن يمكنك حذفها من هذا الخيار ثم أعادت أنشائها مره أخرى بمساحه أفضل وأكبر من القديمه .

2: ( format) أمر عمل فورمات للباراتشن وحذف كافة البيانات أو تهيئة البارتشن الجديده .

3: ( new ) يستخدم لإنشاء البارتشن … على سبيل المثال ليدك مساحه السى 10 جيجا وتريد زيادتها الى 20 جيجا … أحذف كل من ( c + أى برتشن أخرى ) ثم من امر new أنشاء برتشن من ناتج حذف كل من (  c + أى برتشن أخرى ) كما تريد .

 للتوضيح : الافتراضى أن يتم وضع الويندوز على (c) أىً كان النظام الذى تستخدمه من قبل كل ما عليك فعله هو حذف برتشن c ثم أى برتشن أخرى اذا كنت ترغب فى زيادة حجم البارتشن التى تنصب عليها الويندوز ثم من مجموع البارتشن الاولى ثم الثانية يتم أنشاء برتشن أخرى بمساحه مناسبه .

– أذا كان لديك أى استفسار لا تتردد فى كتابة تعليق يوضح مشكلتك ….. لا تقوم بالتقسيم إلا اذا كنت تعلم ماذا تفعل ..  اقرأ ايضاً ( شرح تنصيب ويندوز 8 – الجزء الاول)