تعريب ويندوز 10 بدون البحث عن ملف اللغة [الطريقة الثانية]

تعريب ويندوز 10 بدون البحث عن ملف اللغة [الطريقة الثانية]

تحدثنا من قبل عن تعريب ويندوز 10 عن طريق معرفة بعض المعلومات عن اصدار نسخة الويندوز تمهيداً لتحميل حزمة تعريب الويندوز المناسبة ثم بعد تنصيب التعريب وضبط اللغة العربية كلغة افتراضية ثم اعادة تشغيل الجهاز يتم تعريب الويندوز بشكل كامل راجع كل الخطوات والتفاصيل بالصور من ” تعريب ويندوز 10 ” اليوم مع طريقة مختلفة لتفادي مشكلة عدم العثور علي ملف اللغة المناسب .

هنا سوف نوضح كيف يمكنك تعريب ويندوز 10 64 بت pro او home عربي بدون أي مشكلة كل ما تحتاج إليه هو اتصال جيد بالإنترنت ثم الإنتظار بعض الوقت ليقوم النظام بالنيابة عنك بتحميل ملف التعريب المتوافق مع نسخة الويندوز ثم التنصيب فقط تابع معي ما يلي خلاصة تجربتي علي جهازي .

من قائمة ستارت start في الويندوز حدد علي ايقونة الترس للوصول إلي الإعدادات setting ثم من خلال الاختيارات المتاحة اضغط علي اختيار اللغة والتاريخ Time &Language كما هو واضح في السكرين شوت التالي فقط تابع تسلسل الارقام . (1,2)


تعريب ويندوز 10

من القائمة الجانبية حدد علي اختيار اللغة ثم لإضافة أي لغة الي الويندوز يتم الضغط علي علامة بلس + كما يوضح التسلسل (3,4) 

تعريب ويندوز 10

الأن حدد علي اللغة العربية ثم العربية مصر, أو العربية السعودية , الإمارات إلي غير ذلك من الاختيارات المتاحة لك الحرية في اختيار اللغة المناسبة لبلد الإقامة كما هو واضح من التسلسل (5,6)

تعريب ويندوز 10

بعد اضافة اللغة العربية نحتاج إلي أهم خطوة وهي تعين اللغة الافتراضية أي لغة النظام بالكامل حدد علي اللغة العربية ثم تعين كلغة افتراضية set as default كما يشير التسلسل (7) هذه الخطوة مهمة للغاية بحيث تستطيع الحصول علي التعريب .

تعريب ويندوز 10

بعد ضبط اللغة الافتراضية في الخطوة السابقة سوف يتم تنشيط اختيار ” Option” اضغط علي هذا الاختيار لعرض خيارات اللغة العربية لاحظ التسلسل (8) .

تعريب ويندوز 10

أنت الأن في المكان الصحيح تبقي لديك خطوة واحدة وهي الضغط علي زر التحميل Download كما يظهر في التسلسل (9) ليبدء نظام التشغيل ويندوز 10 في الاتصال مع سيرفر الشركة الأم ميكروسوفت وتحميل ملف اللغة المناسب للويندوز .

تعريب ويندوز 10

كل ما تحتاج إليه الأن فقط الإنتظار والتأكد من إتصال الكمبيوتر بالإنترنت لحين الإنتهاء من تحميل ثم تنصيب ملف تعريب ويندوز 10 لاحظ كل ذلك يتم بشكل تلقائي لن تقوم بعمل أي شىء فقط انتظر .

بمجرد الانتهاء من الخطوة السابقة يجب إعادة تشغيل الكمبيوتر بحيث تظهر الواجهة العربية ..
 تعريب ويندوز 10

أخطاء قد تحدث : 

١: في حالة إنقطاع الانترنت ؟ تابع نفس الخطوات واضغط علي تحميل مرة أخري وقد يتابع الويندوز تحميل ملف التعريب بشكل تلقائي .

٢: هل يمكن الرجوع الي اللغة الانجليزية ؟ نعم بكل تأكيد لاحظ في الخطوة رقم (7) تم تعين اللغة العربية كلغة افتراضية سوف تقوم بعكس الخطوة بمعني التحديد علي اللغة الإنجليزية ثم اضغط علي set as default وأعد تشغيل الجهاز وبطبيعة الحال تستطيع التبديل بين اللغات سواء العربي الإنجليزي الفرنسي إلي غير ذلك.

الخلاصة :

هذه الطريقة في تعريب ويندوز 10 تُعد الأفضل من حيث السهولة بحيث تتجنب مشكلة اختيار ملف التعريب المناسب حيث يعمل النظام علي تحميل اللغة المتوافقة المشكلة الوحيدة هنا هي سرعة الاتصال بالإنترنت والتي يترتب عليها الوقت المستغرق في تحميل الملف لذلك عليك بالصبر إلي حين الانتهاء من تحميل وتنصيب ملف التعريب ثم أعد تشغيل الكمبيوتر , هل لديك استفسار ؟ شاركنا من خلال تعليقات الفيس بوك