طريقة تفعيل ميزة التحقق بخطوتين في الواتس اب

  • Post author:
  • Post last modified:11/11/2016
طريقة تفعيل ميزة التحقق بخطوتين في الواتس اب

عندما تقوم بتفعيل التحقق بخطوتين واتس اب والمعروفة أيضًا باسم المصادقة الثنائية فى أى حساب من الحسابات الخاصه بك سواء فى انستقرام أو الياهو أو حساب جوجل ( الجى ميل ) أو الفيس بوك أو غيرها من المواقع التى تدعم ميزة التحقق بخطوتين فأنت بذلك تضيف طبقة أمان إضافية إلى حسابك، حيث سيتم تسجيل الدخول كالمعتاد الى حسابك عن طريق كلمة السر بالأضافة الى ذلك رمز يتم إرساله إلى هاتفك .

أخيراً، قامت شركة الواتساب بتوفير هذه الميزة بشكل تجريبى فى تطبيق الواتس اب على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد فقط فى الوقت الحالى والتى تمنح المستخدمين طبقة حماية أضافية ومن المؤكد أن هذه الميزة سوف تصل قريباً الى جميع أنظمة التشغيل الأخرى مع النسخة المستقرة القادمة من التطبيق . وتضيف هذه الميزة لحساب الواتس اب امكانية وجود رمز مكون من 6 أرقام ليكون بمثابة طبقة أمنية اضافية عند تثبيت تطبيق الواتس اب من جديد .

كيفية تفعيل ميزة التحقق بخطوتين في الواتس اب .. ؟
:: يمكن لجميع مستخدمى الواتس اب على هواتف وأجهزة أندرويد من تفعيل هذه الميزة الأن وذلك عن طريق التوجه الى ” الأعدادات ” ثم النقر على خيار ” الحساب ” ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على خيار ” التحقق بخطوتين ” .

:: بعد ذلك تظهر لك نافذة تقوم بالنقر على ” تمكين ” ومن ثم تقوم بأدخال الكود السداسى الذى سيطلبه منك عند تسجيل رقم هاتفك فى واتس اب، وتقوم بعد ذلك بأعادة أعادة أدخاله، ثم يطلب منك أدخال وأضافة بريد الكترونى وتقوم بتأكيد أيضاً .

:: فى الأخير سوف تظهر لك نافذة تخبرك بأن عملية تفعيل التحقق بخطوتين فى واتس اب قد تمت بالنجاح وأصبح الأن حساب الواتس اب الخاص بك محمى بشكل أفضل بكثير من البداية ولا يمكن لأى شخص أخر على الأطلاق من الوصول الى حساب واتس اب الخاص بك .

:: سيكون بأمكانك بكل سهولة من تغيير كود كلمة المرور أو تغيير البريد الألكترونى أو حذف وتعطيل التحقق بخطوتين فى الواتس اب عن طريق الدخول الى الأعدادات ثم الحساب ثم النقر على التحقق بخطوتين وسوف تجد بالأسفل أمكانية تغيير كود كلمة المرور أو البريد الألكترونى أو تعطيل هذه الميزة .