قفل الكمبيوتر بصورة " نمط " بدلاً من كلمة السر بدون أى برامج

  • Post author:
  • Post last modified:30/10/2016
قفل الكمبيوتر بصورة " نمط " بدلاً من كلمة السر بدون أى برامج

جاءت نسخة ويندوز 10 بالكثير من المميزات والتحسينات الجديدة الغير متوفرة فى جميع أصدارات ونسخ ويندوز 10 السابقة،لهذا السبب تعتبر نسخة ويندوز 10 أفضل أصدارات الويندوز فى تاريخ شركة مايكروسوفت حتى الأن، وفى هذه التدوينة سوف نتعرف على واحدة من أهم وأفضل المميزات التى من المؤكد أنها سوف تنال أعجاب جميع المستخدمين ألا وهى ميزة قفل الكمبيوتر بصورة أو بنمط، كيف ذلك .. ؟ تابع معنا لتعرف كل التفاصيل .

لحسن الحظ توفر نسخة ويندوز 10 ثلاث خيارات لقفل الكمبيوتر، الخيار الأول والمعتاد وهو عن طريق كلمة السر، والخيار الثانى يكون عن طريق انشاء رمز PIN، أما الخيار الثالث والجديد علينا والذى سوف نتعرف عليه فى هذه التدوينة وهو قفل ويندوز 10 بصورة أو بنط بدلاً من كلمة السر أو رمز PIN ! نعم، أصبح الأن بأمكانك جميع مستخدمى نسخة ويندوز 10 من قفل الكمبيوتر الخاص بهم بصورة وهذه الطريقة تشبه تماماً طريقة النمط فى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد .

:: أولاً للوصول الى هذا الخيار فى نسخة ويندوز 10 المثبته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تقوم بالدخول الى الأعدادات srtting ثم بعد ذلك ومن النافذة الجديدة التى تظهر معك تقوم بأختيار ” accounts  “، ومن النافذة الجديدة تقوم بأخيار ” sign-in options ” المتواجد فى جهة اليسار، ليظهر لك ثلاث خيارات لقفل الكمبيوتر الخاص بك كما ذكرنا، الخيار الأول وهو password الخيار الثانى وهو PIN الخيار الثالث وهو picture password .

:: فى حالة اذا كنت ترغب فى قفل الكمبيوتر الخاص بك بصورة أو بنمط تقوم فقط بالنقر على الخيار الثالث وهو picture password وبالتحديد على Add وسوف يطلب منك ادخال الباسورد الأفتراضى لجهازك تقوم بأدخالها ثم تقوم بالنقر على خيار ” choose new pictue ” وتحديد أى صورة من على جهاز الكمبيوتر .

:: بعد أن قمنا بتحديد الصورة من على الكمبيوتر، الأن جاء دور تحديد نمط معين فى الصورة لفتح الكمبيوتر من خلاله ولا يتعدى النمط ثلاث تحديدات فى الصورة، على أى حال تقوم بالنقر على خيار “use this picture “

:: تحديد نمط معين فى الصورة، ثم تقوم بتأكيده ثانية والنقر على finish .

:: بهذه الخطوات تكون قادر على فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك بأستخدام النمط، كل ما يجب عليك فعله بعد الأنتهاء تقوم بعمل أعادة تشغيل وسوف تظهر لك الصورة التى قمت بتحديده فى شاشة تسجيل الدخول تقوم بتحديد النمط على الصورة لتتمكن من تسجيل الدخول الى جهازك مرة ثانية .