بدائل الواتس اب : افضل 6 تطبيقات بديلة للواتس اب تحترم خصوصيتك

  • Post author:
  • Post last modified:18/09/2016
بدائل الواتس اب : افضل 6 تطبيقات بديلة للواتس اب تحترم خصوصيتك

على الرغم من أن تطبيق الواتس أب يحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين ألا أنه للأسف الشديد لا يحترم خصوصيات المستخدمين، عندما  قامت شركة الفيس بوك بشراء تطبيق الواتس أب بشكل رسمى وعدت المستخدمين بأن البيانات الخاص بهم ستكون خاصة وسيظل الواتس أب تطبيق منفصل تماماً عن الفيس بوك، ولكن للأسف لم تنفذ شركة الفيس بوك ما قالته وخلال الأسابيع القليلة الماضية بدأ الفيس بوك بمشاركة بيانات المستخدمين الشخصية لمستخدمى تطبيق الواتس اب على الفيس بوك، ويمكنك الأطلاع على هذا المقال لمعرفة ” منع الواتس اب من مشاركة البيانات مع الفيس بوك ” لهذا السبب سوف نتعرف سوياً فى هذا المقال على مجموعة من افضل 6 تطبيقات بديلة للواتس اب تحترم خصوصيتك، تابع معنا وأختر ما يناسبك .

1 : تطبيق تلجرام
يعد تطبيق تلجرام Telegram واحد من أفضل بدائل تطبيق الواتس أب بل ويعد أفضل من تطبيق الواتس أب وذلك لأنه يوفر مجموعة من المميزات الغير متوفرة فى الواتس أب تشمل أنه يعمل بسرعة فائقة ، وبسيط ، وآمن ، ومجاني تمامًا، تستطيع إنشاء مجموعات دردشة قد يصل عدد أعضائها إلى 5000 ​​عضو. ويمكنك تخزين كل ما تشاركه في السحاب – مجانًا، يستطيع إيصال الرسائل حتى في وجود ضعف في شبكة الهاتف المحمول، والأهم من كل هذا أن تطبيق تيليجرام يحمي خصوصيتك ولايسمح لأي شخص أو منظمة بالوصول إلى البيانات الخاصة بك أبًدا .

2 : تطبيق Kontalk
هذا التطبيق يعد أيضاً من أفضل بدائل الواتس أب حيث أنه يحترم خصوصيات المستخدمين ويقوم بتشفير الرسائل الخاص بك بحيث لا يمكن لأى شخص الأطلاع على المحادثات والرسائل الخاص بك سوء الشخص الذى تتواصل معه، كما ويتوفر بشكل مجانى على سوق جوجل بلاى لهواتف وأجهزة أندرويد، يسمح لك لإرسال واستقبال النص والصورة والرسائل الصوتية،  يدعم أجهزة متعددة، وأكثر من ذلك .

3 : تطبيق Tox
من أقوى التطبيقات أيضاً التى تتيح للمستخدمين التواصل والدردشة والشات مع الأصدقاء بسهولة وتبادل الملفات والرسائل وانشاء المجموعات والجروبات واجراء مكالمات صوتية ومكالمات الفيديو فضلاً عن كل هذا يعمل هذا التطبيق على تشفير الرسائل الخاص بك وبالتالى لا يمكن لأى شخص أو جهة حكومية الأطلاع على رسائلك، يمكنك تحميل التطبيق الأن وتجربته بنفسك للأطلاع على المميزات بنفسك .

4 : تطبيق Signal
إنشاء مجموعات بحيث يمكنك الدردشة في الوقت الحقيقي مع كل أصدقائك في آن واحد، ومشاركة الوسائط أو المرفقات فقط مع خصوصية تامة، وهو تطبيق مجاني ومفتوح المصدر، هذا ويسمح لك التطبيق بأنشاء مجموعات مشفرة بحيث سيكون بامكانك وبكل سهولة من التواصل والدردشة والشات مع أصدقائك فى محادثات سرية وأمنة، إجراء مكالمات هاتفية واضحة للأشخاص الذين يعيشون في جميع أنحاء المدينة، أو عبر المحيط، مع عدم وجود رسوم لمسافات طويلة، وغيرها من المميزات .

5 : تطبيق Threema
هذا التطبيق يساعدك فى الدردشة والشات والتواصل مع كل أصدقائك وأقاربك عبر محادثات سرية وتحافظ على البيانات الخاصة بك من أيدي القراصنة والشركات والحكومات، يقوم بتشفير جميع الاتصالات نهاية إلى نهاية بما في ذلك الرسائل، دردشات المجموعة، ملفات الوسائط وحتى رسائل الحالة، هذا ويدعم التطبيق مشاركة ملفات الفيديو والصور والمواقع، إرسال أي نوع من الملفات (PDF، GIF المتحركة، mp3، وثيقة، الرمز البريدي، الخ)، إنشاء مجموعات وغير ذلك .

6 : تطبيق KakaoTalk
كاكاو تالك تطبيق المحادثة الفورية ومتعددة الاوجه. إرسال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والملاحظات الصوتية وموقعك مجاناً. استمتع المحادثة أكثر متعة باستخدام مجموعة من رموز المشاعر والملصقات، اختاره أكثر من ١٥٠ مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، استخدام اتصال شبكة الانترنت (3G أو Wi-Fi) للمكالمات والرسائل، دعم المكالمات الصوتية الجودة العالية (مكالمة شخصية وجماعية)، وسلسلة من المميزات الأخرى .

كانت هى افضل 6 تطبيقات بديلة للواتس اب تحترم خصوصيتك، ربما تكون هناك بعض التطبيقات الأخرى لم نذكرها بالموضوع، لهذا نأمل فى حالة اذا كنت على دراية بأحد التطبيقات البديلة للواتس أب أن تشاركنا بها من خلال التعليقات حتى يستفاد الجميع .