اضافة اختصارات لوحة المفاتيح ايفون عبارة او إيموشن

  • Post author:
  • Post last modified:18/10/2020
اضافة اختصارات لوحة المفاتيح ايفون عبارة او إيموشن

لغة الحوار بين المستخدمين هي الكتابة من خلال تطبيقات التراسل الفوري والتعليقات يوميًا نقوم بإدخال الكثير من الكلمات والعبارات التي تتكرر في الكثير من المواقف بالتالي اضافة اختصارات لوحة المفاتيح ايفون لهذه العبارات أمر مفيد ويوفر الوقت.

 هذا ما سوف نعمل علي توضيحه في الخطوات القادمة لا يقتصر استخدام الاختصارات على الكلمات والعبارات فقط لكن يشمل ايضًا الايموشن والوجوه التعبيرية في الآيفون يمكن تخصيص استخدام الكيبورد بسهولة تامة وحسب الاستخدام .

أثناء الكتابة تستخدم ايضًا بجانب الكلمات الايموشن يمكنك ايضًا استخدام اختصارات لوحة المفاتيح لإرسال الايموشن بالتالي لا تحتاج إلي تغير الكيبورد مع كل ايموشن ترسله يكفي فقط كتابة الاختصار المستخدم والذي يكون في شكل حرفين مثل er أو أكثر حسب ما تقوم بتحديده.

 يفضل بشكل عام استخدام اختصارات سهلة بحيث تتذكرها ومع الاستخدام سوف تلاحظ سرعة الكتابة نتيجة للإعتماد على هذه الاختصارات .

  1. من الإعدادات 
  2. ثم عام 
  3. ثم لوحة المفاتيح
  4. استبدال النص 

من الإعدادات Settings ثم عام General بالتحديد من خلال لوحة المفاتيح Keyboard حدد على استبدال النص replacement

لإضافة اختصار اضغط على علامة بلس + الموجودة بالأعلى سوف يظهر اختيار (عبارة ) هنا يكتب العبارة التي سوف تظهر عند كتابة الاختصار ثم ( اختصار) يكتب هنا الإختصال 

بنفس الطريقة يمكنك في (عبارة) إضافة ايموشن وتحديد الاختصار المناسب . لاتنسي الضغط على حفظ حفظ الاختصارات , تستطيع في أي وقت باتباع نفس الخطوات حذف أي اختصار او التعديل عليه .

كيف اسوي اختصار للضحكة في الايفون

بكل بساطة اضف اختصار كما وضحنا في الخطوات السابقة وفي حقل “عبارة” يمكنك نسخ اي إيموشن تحتاج اليه ثم في “اختصار” اضف الاختصار الذي عند كتابته يظهر الايموشن او الاختصار

هنا قمت بنسخ ايموشن الضحك الشهير ثم لصق في حقل عبارة ثم استخدم اختصار هه ليظهر الايموشن بشكل اسرع .

يمكنك تكرار نفس الخطوات لإنشاء مجموعة كبيرة من الاختصارات المفيدة التي تسهل وتسرع استخدام الكيبورد .

الأن عند الكتابة سواء في تطبيقات التراسل مثل ماسنجر الفيس بوك او الواتس اب اكتب فقط الاختصار الذي تم تحديده مثل win ليظهر العبارة الأصلية وهكذا .

تم تجربة الاختصارات وتعمل بشكل ممتاز تستحق التجربة , يمكنك الابداع في استخدام العبارات والاختصارات حسب المفضل لديك , شاركنا من خلال التعليقات والاستفسارات .