كيفية إيقاف وتشغيل تاتش الشاشة في اللاب توب بدون برامج

مع قدوم الويندوز 8 ثم تحديث الويندوز 10 أصبح هناك الكثير من أجهزة اللاب توب التي تأتي مع شاشة تعمل باللمس حيث كان لتحديث الويندوز دور كبير في انتشار هذه التقنية خاصة مع دعم تحديثات الويندوز للتعامل مع تقنية اللمس سواء علي الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر. لكن مهما كان حجم التقدم وما توفره تقنية اللمس من سهولة الاستخدام والوصول السريع للتطبيقات وتصفح الإنترنت علي الهواتف ليس لأمر علي نفس الحال عند استخدام اللاب توب لذلك قد لا تحتاج إلي عمل الشاشة بهذه الطريقة .

اذا كنت قد اشتريت لابتوب بشاشة لمس وكنت تفكر في طريقة لتعطيل خاصية اللمس لبعض الوقت لن تجد اختيار يقوم بهذه الوظيفة في إعدادات الويندوز لذلك سوف نعمل هنا علي توضيح كيفية أيقاف تقنية اللمس في شاشة اللاب توب .

يعمل التاتش معك بشكل طبيعي نتيجة لتثبيت التعريفات الخاصة بعمل الشاشة لذلك بتعطيل هذه التعريفات ونقصد هنا تعطيلها عن طريق الغلق وليس الحذف بحيث تستطيع تفعيلها في أي وقت لاحق . من خلال مدير الجهاز Device Manger يمكنك الوصول إليه من مربع البحث في الويندوز بشكل مباشر كما يظهر من السكرين شوت التالي .

غلق اللمس في اللاب توب

ثم من خلال Human Interface Devices سوف يظهر معك الكثير من الاختيارات المتعلقة بالتعريفات الموجودة علي اللاب توب ابحث من ضمن هذه الاختيارات عن ‘Touch Screen’ .

غلق التاتش

لتعطيل عمل اللمس فقط اضغط كليك يمين علي الاختيار ‘Touch Screen’ ثم إغلاق ‘Disable’ الأن سوف تتحول شاشة اللاب توب الي شاشة عادية وتتوقف خاصية اللمس , تستطيع في أي وقت تفعيل عمل اللمس مرة أخري باتباع نفس الخطوات السابقة لكن enable لتفعيل عمل التاتش مرة أخري . هذه الطريقة افضل من حذف التعريفات خاصة إن لم يكن لديك تعريفات اللاب توب .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8