شرح مزامنة الاسماء مع جوجل ايفون فى نظام ios (اي فون، آي باد، آي بود تاتش)

شرح مزامنة الاسماء مع جوجل ايفون فى نظام ios  (اي فون، آي باد، آي بود تاتش)

هل يمكن مزامنة الاسماء مع قوقل فى الايفون ..أى يمكن لى أن اقوم بمزامنة الاسماء في الايفون على حساب أخر غير الاى كلاود ؟ نعم بالطبع , على الرغم من أن كل من شركة أبل وجوجل لكل منها نظامها الخاص فى مزامنة والاحتفاظ بالنسخ الاحتياطية للهواتف والاجهزة اللوحية , حيث من المعروف أن أبل تعتمد بشكل أساسى على الاى كلاود والايتونز والخدمات التابعه مثل تدفق الصور … الى غير ذالك وبالمقابل تعتمد جوجل فى نظام الاندرويد (CardDAV  ) على الربط والمزامنة بين الهاتف وحساب الجى ميل لاكن مع ذالك يمكنك على الايفون او الايباد من مزامنة جهات اتصال Google على نظام ios ) ايفون, أيباد, أيبود …) .

أذا كنت من مستخدمى أحد الاجهزة (iPhone, iPad or iPod Touch) يمكنك مزامنة جهات الاتصال الخاصة بك الآن مع جوجل CardDAV, اليك الخطوات المتبعه فى ذالك …أذهب الى الاعدادت ” Settings ” .

ثم أنتقل الى ” البريد جهات الاتصال التقويم ”  ”  Mail, Contacts, Calendars ” .


 فى القائمة المقابلة ” الحسابات” أختار : إضافة حساب “

 من هذه القائمة أختار ” أخرى ” ” Others “

 ثم أختار ” إضافة حساب “carddav” ” Add CardDAV Account”

 سجل دخول كما هو واضح فى البيانات التالية مع كتابة البريد الالكترونى على الجى ميل وكلمة المرور الخاصه. -الخادم : google.com – أسم المستخدم: بريدك الالكترونى – كلمة السر ثم أضغط على كلمة التالى

 الان اى تعديلات سوف تتم على قائمة الاسماء سواء بالحذف او الاضافة سيقوم النظام بشكل تلقائى بمزامنة تلك البيانات من والى الايفون , أذا كنت تريد أن تجعل حساب جوجل أفتراضى يمكنك ذالك من خلال ” البريد جهات الاتصال التقويم  ثم الحساب الافتراضى.