طريقة دمج الترجمة مع الفيلم في الاندرويد ملف srt

  • Post author:
  • Post last modified:08/10/2020
طريقة دمج الترجمة مع الفيلم في الاندرويد ملف srt

نعتمد على الهاتف أو التابلت في كل شىء يتعلق بتصفح الانترنت ومشاهدة الفيديوهات والكثير من الأعمال اليومية, لكن عند تحميل شيء غير مترجم او ترجمة مستقلة عن الفيديو يظهر أهمية دمج الترجمة مع الفيلم في الاندرويد بدون الحاجة إلي استخدام تطبيقات خارجية لضغط ودمج الترجمة والتي قد تؤثر علي جودة الفيلم وتحتاج إلي وقت كبير للدمج خاصة مع الأفلام ذات الجودة العالية .

سوف نقوم بحل  هذه المشكلة من واقع تجربتي على هاتفي بإستخدام برنامج مجاني تمامًًا معروف كمشغل ملفات الفيديو, كل ما عليك بالاضافة الي تحميل الفيديو تحميل ملف الترجمة ثم من اعدادات التطبيق التحديد علي ملف الترجمة لتتمكن بهذه الطريقة اضافة الترجمة على الفيديو .

مع تطبيق MX Player مجاني و متاح علي متجر جوجل بلاي يمكنك دمج الترجمة بسهولة تامة في ثواني بعد تحميل التطبيق على الهاتف او التابلت من سوق بلاي رابط التحميل بالاسفل. إليكم بشكل سريع مميزات التطبيق :

  1. التعرف علي الترجمة
  2. امكانية دمج الترجمة
  3. امكانية قفل الشاشة
  4. التحكم في لون وحجم خط الترجمة

 عند تشغيل البرنامج للمرة الأولى سوف تلاحظ ظهور كل ملفات الفيديو الموجودة علي الهاتف ضمن برنامج MX Player تظهر الفيديوهات في شكل قائمة يشمل كل الفيديو الموجود سواء على الهاتف او الميموري .

كيفية اضافة ملف الترجمة للفيلم  ؟

دمج ترجمة اي فيلم فقط حمل ملف الترجمة بصيغة srt في نفس فولدر الفيلم وسوف يتعرف التطبيق بشكل تلقائي على الترجمة المرفقة وفي حالة وجود أكثر من ملف ترجمة يمكنك التبديل بين التراجم من خيار الترجمة الموجود في الشاشة الرئيسية للبرنامج والتي على شكل أيقونة تعليقات او شات .

عند حدوث اي مشكلة او عدم عمل الترجمة تستطيع دمج الترجمة بشكل يدوي وذلك من الإعدادات التي يمكنك الوصل إليها من القائمة التي على شكل ثلاث نقاط كما يظهر من السكرين شوت التالي.

ثم حدد على ملف الترجمة بعد تصفح الملفات على الهاتف , من خلال الإعدادات يمكنك ايضاً التحكم في شكل ولون الخط المستخدم للترجمة, المميز هنا هو دعم اللغة العربية بشكل كامل مع إمكانية التحكم في تشغيل وإيقاف الترجمة كما تريد .

تطبيق MX Player يمتلك العديد من المميزات الأخرى مثل دعم الكثير من صيغ الفيديوهات وبعض الاختيارات الموجودة عند تشغيل الفيديو على سبيل المثال قفل الشاشة بحيث عند لمس الشاشة بشكل خطأ لا يحدث توقف للفيلم وإمكانية تكبير عرض الشاشة والعديد من الاختيارات التي سوف تكتشفها بالتجربة .

التطبيق متاح علي متجر البرامج مجاني play.google تم تقيم البرنامج من قبل ١٠ مليون مستخدم تقريباً 4.3 نقوم يستحق التجربة

ترجمة الافلام على الشاشة 

حتى يصبح هذا الشرح شامل لأهم النقاط التي تتعلق بعرض الترجمة سوف نقوم بالتعليق على مشكلة ترجمة الافلام على الشاشة سواء كمبيوتر أو تلفاز .

عندما تقوم بتحميل اي فيديو ثم نسخ الفيديو الي فلاشة او كارت ميموري لتشغيل الفيلم على شاشة كبيرة أو تلفاز بالتأكيد تحتاج إلي اسهل حل لعرض الترجمة .

الخلاصة : وضع ملف الترجمة في نفس فولدر الفيلم وسوف يقوم التلفاز بالتعرف تلقائي علي ملف الترجمة وعمل مزامنة مع وقت الفيلم , كما يحتوي التلفاز على بعض إعدادات عرض الترجمة .