طريقة فتح ملفات psd بدون الفوتوشوب ( بالصور)

طريقة فتح ملفات psd بدون الفوتوشوب ( بالصور)

هل يمكن ان أفتح ملفات الفوتوشوب psd بدون برنامج الفوتوشوب ؟ ارجو الاجابة ..

– ملفات psd هى الصيغه المتعارف عليها لحفظ الملفات المفتوحه فى برنامج تحرير الصور العالمى فوتوشوب بمختلف الاصدارات المتاحه , يلجأ الكثر الى حفظ الملفات بهذه الصيغة من أجل أضافة التعديلات على الصور فى المستقبل بدون ان يبدء من الصفر فى التعديل على الصورة مرة أخرى , اى تعتبر صيغه لحفظ المشروع تحت التنفيذ قابل للتعديل .

– العقبة التى تواجه الكثير هى اذا اردت ان تحرر او تستعرض ملف بصيغة psd دون ان يكون لديك برنامج الفوتوشوب لذالك سوف نوضح هنا كيف يمكنك تخطى هذه المشكلة, نستخدم فى الشرح العديد من البرامج المساعده يكفى فقط أستخدام أحد هذه البرامج .


– هنا سوف نشرح البرنامج الذى تم تجربته ويعمل بشكل مميز وهو برنامج paint.net مع الأداة المساعده PSD Plugin :
أولاً: تحمل هذا البرنامج من الموقع الرسمى من الرابط التالى ( paint.net ) بعد تحميل paint.net وتنصيب البرنامج على الكمبيوتر ” سهل فى عملية التنصيب افتراضى ولا يحتاج الى إعدادت خاصه ” .

ثانيا : تحميل هذه الاداة المساعده من هذا الرابط ( PSD Plugin ) تحتوى على ملف ” PhotoShop.dll ” كما هو موضح بالصوره.

– أهم مرحلة الان والتى تتمثل فى نقل ملف ” PhotoShop.dll ” الى مسار برنامج paint.net على النظام فى فولدر ” FileTypes ” كما هو موضح بالصورة .

– انسخ ملف ” PhotoShop.dll ” ثم لصق فى مجلد ” FileTypes ” ….

– بعد ذالك أفتح برنامج paint.net سوف تجد ايقونة البرنامج على سطح المكتب ومن قائمة ” File ” ثم ” Open “…


-إستعرض اى ملفات بصيغة psd على الكمبيوتر بكل سهولة ……

[blue]* مجموعه اخرى من البرامج التى تؤدى نفس الوظيفه , لاكن لن يتم شرح استخدمها .[/blue]

– IrfanView

-برنامج IrfanView يوفر إمكانية عرض ملفات الفوتوشوب على الكمبيوتر بكل سهولة ولاكن دون اضافة اى تعديلات عليها , اى يقتصر دور التطبيق على استعراض الملفات بصيغة psd يتوافر التطبيق من الموقع الرسمى ( IrfanView ) .

– GIMP

– برنامج gimp هو محرر صور مفتوح من المتعارف عليه أن هذا التطبيق يحتوى على الكثير من مزايا الفوتوشوب يعتبر البرنامج الى حد ما معقد فى الاستخدام ويحتاج الى تركيز يمكنك زيارت الموقع الرسمى للبرنامج من ( gimp )